وسط حضور هائل.. عمر طاهر يوقع رواية “كحل وحبهان” بالمنصورة

وسط حضور هائل.. عمر طاهر يوقع رواية “كحل وحبهان” بالمنصورة
تصوير: دينا البلتاجي
نظم مركز النورس للثقافة والفن، ندوة وحفل توقيع رواية “كحل وحبهان” الصادرة عن دار الكرمة للنشر والتوزيع للكاتب عمر طاهر بقاعة الدكتور محمد غنيم بنادي الحوار بمدينة المنصورة.
جاء حفل التوقيع بحضور أدباء ومثقفي المنصورة، وعدد هائل من قراء ومتابعي كتابات عمر طاهر، وأدار الندوة الكاتب والصحفي محمد هشام عبيه، التي من خلالها طرح الحضور عدد من الأسئلة على الكاتب حول مجمل أعماله الأدبية والإذاعية.
وقال عمر طاهر مجيبا على أسئلة أحد الحضور، إن الأعمال الأدبية تحتاج طوال الوقت إلى الترويج والمتابعة، لذا عند صدور عمل أدبي يجب على الكاتب السعي وراء نجاح هذا العمل حتى يصل لأكبر عدد من القراء، حتى وإن كان الكاتب يحظى بشهرة واسعة، فلابد للترويج لأعماله من خلال الدعايا واستخدام وسائل التواصل الإجتماعي والسفر وراءه في كل مكان، وهذا لا يقلل أبدا من كاتب العمل.
التفرغ للكتابة
وأكد طاهر، أنه أصبح متفرغا تماما للكتابة، قائلا: “الكتابة عندي دلوقتي أكل عيش حتى في أوقات الفراغ”، مشيرا إلى أنه يحرص على اتباع الكتابة التنموية العقلية، حيث إن الكتابة على أهواء الناس تصبح كتابة مبتذلة.
كما أشار طاهر، إلى أنه في الأوقات التي يتوقف عقله فيها عن الكتابة يكسر هذه الفترة بالتغيير، من خلال الخروج للتمشية أو السفر أو قراءة كتب جديدة أو إدخال أشياء جديدة لحياته، لكنه لا يستسلم مطلقا لتلك الفترات.
الكتابة عن فترة الثمانينات والتسعينات 
أوضح طاهر، أن معظم الكتابات عن فترة الثمانينات والتسعينات كتابات سطحية لم تحظى ببحث ودراسة عميقة، إذ أن جيل هذه الفترة تشكل بطريقة معقدة غير تقليدية مليئة بالأدب والتحليلات والتأملات، فلم يتطرق أحدا للكتابة عنها من جميع النواحي، وهذا يرجع إلى قصر الزمن بين وقتنا هذا وتلك الفترة، فكلما إبتعدت عن فترة زمنية ما تستطيع أن تكتب عنها بشكل أوضح وأعمق.
وأختتمت فعاليات الندوة بحفل توقيع روايته الجديدة “كحل وحبهان” وأيضا التوقيع على بعض أعماله السابقة، كما حرص الحضور على التقاط الصور التذكاريه معه.
عمر طاهر، كاتب وشاعر من مواليد محافظة سوهاج، صدرت له العديد من الكتب التي لاقت نجاحا كبيرا، منهم: كابتن مصر، زمن الغم الجميل، الكلاب لا تأكل الشيكولاتة، أثر النبي، إذاعة الأغاني، شركة النشا والجلوكوز، شكلها باظت”، وكتب أيضا للسينما عدة أفلام وبعض المسرحيات، وأصدر دواوين شعرية من بينها: “قهوة وشيكولاتة”، و”مشوار لحد الحيطة”، كما كتب أغنيات لكبار النجوم، وقدم عدة برامج الإذاعية والتلفزيونية.
وحصل عمر طاهر على عدة جوائز، من بينها جائزة أفضل كاتب مقال عام 2015 في استفتاء مجلة الشباب، وحصل كتابه “إذاعة الأغاني” على جائزة أفضل كتاب 2015 في استفتاء المكتبات والقراء، وكتب لمعظم الصحف المصرية.
الوسوم