“نزهة مع الإسكندرية” معرض بمعهد جوته للمصورة سارة زهير

“نزهة مع الإسكندرية” معرض بمعهد جوته للمصورة سارة زهير

افتُتح اليوم معرض صور فوتوغرافية بعنوان “نزهة مع الإسكندرية” للمصورة “سارة زهير” بمعهد جوته الألماني بالإسكندرية، ضمن فعاليات أسبوع التراث السكندري، من إعداد مركز الدراسات السكندرية.

يضم المعرض حوالي 78 صورة فوتوغرافية لمدينة الإسكندرية، بشكل مختلف، حيث معظم الصور للنزهة والأماكن الطبيعة بالإسكندرية.

تقول سارة زهير، إن فكرة المعرض تتحدث عن جزئين، الأول: هو البحر، والثاني: الحدائق، وذلك لأن الإسكندرية مشهوره بالبحر فقط بسبب أن الإسكندرية هي مدينة ساحلية، لكن الحقيقة أن هناك الكثير من الأماكن يجب على الجميع أن يكتشفها.

وأضافت سارة أنها حاولت من خلال المعرض مساعدة الناس على مشاهدة الجانب الآخر لمدينة الإسكندرية، من الحدائق العامة، التي معظمها شاغر، وهذا ما دفعها لتصوير هذه الأماكن، وعدم الإهمال فيها، مشيرة إلى ضرورة الحافظ عليها للبقاء.

واختتمت حديثها بنصيحة إلى أهل الإسكندرية بالذهاب إلى الحدائق والتمتع بجمال الطبيعة، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الميادين بالإسكندرية تم تطويرها وهناك أماكن للجلوس فهذه خطوة إيجابية.

يشار إلى أن سارة زهير، مصورة سكندرية الميلاد والنشأة، درست الهندسة المدنية، ولكن شغفها الأكبر كان التصوير، وبدأ الأمر حينما كانت في العاشرة من عمرها بكامير “كوداك فيلم قديم”، حيث أبهرتها الأزرار والعدسات والأفلام، ومنذ عام 2011 بدأ شغفها يأخذ مسارا احترافيا كمصورة حرة وقدمت العديد من الورش التدربيية، كما اشتركت في 38 عرضا بداخل مصر بالإضافة إلى 5 معارض دولية، وقد حصلت على العديد من الجوائز محليا و دوليا.

*مؤسسة ولاد البلد الشريك الإعلامي لمركز الدراسات السكندرية

الوسوم