مكتبات الفيوم العامة تشارك في ليالي رمضان الثقافية

مكتبات الفيوم العامة تشارك في ليالي رمضان الثقافية مكتبة الأطفال بقصر ثقافة الفيوم- تصوير القسم الإعلامي بالقصر

شهدت مكتبات الفيوم العامة والتابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة نشاط مكثف هذا العام من الفعاليات على مستوى المحافظة، واختلفت الأنشطة المقدمة لرواد تلك المكتبات سواء في مدينة الفيوم أو المراكز الأخرى، وتنوعت الأنشطة ما بين ورش الحكي، والحفلات، والندوات، والورش الفنية.

مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم

نظمت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم، ورشة للحكي لأطفال المكتبة تحت عنوان “أطفالنا في رمضان” وذلك بحضور سماح دياب، مدير فرع ثقافة الفيوم، وقام بالحكي سامي حنا، كاتب قصص الأطفال وتناول فيها حكايات عن المسحراتي والاحتفال بليلة الرؤية وفانوس رمضان وتاريخه.

كما استكمل نادي المرأة بقصر ثقافة الفيوم ورش الفن اليدوي المسائية والتي تضمنت ورش لعمل فانوس رمضان بالخرز، وورش لصناعة الحلي، وورشة أخرى لعمل شنط من الكورشيه.

مكتبة الفيوم العامة

أما مكتبة الفيوم العامة فقد نظمت فاعليتها خارج المكتبة لجذب أكبر عدد من الجمهور، وكانت الفاعلية بنادي المعلمين بالفيوم، والفاعلية عبارة عن ندوة تحت عنوان “التعصب والتشديد بين الواقع الاجتماعي والمناخ الفكري”، أدار الندوة كل من، الشيخ محمد عبد التواب والدكتور رمضان عبدالجيد، كما شاركت أيضًا في الأمسية فريق كورال الأطفال بقصر ثقافة الفيوم.

يوم ثقافي للأطفال بحضانة ديزني باطسا

كما نظم بيت ثقافة اطسا يوم ترفيهي وثقافي في حضانة ديزني للغات بمركز اطسا، تضمن اليوم ورش للحكي للأطفال وتقديم معلومات ومسابقات عامة، كما نظم بيت الثقافة بمركز اطسا أيضًا مسابقة ثقافية نفذت بين رواده في المساء.

مكتبة منية الحيط

قامت مكتبة قرية منية الحيط الفرعية بتنظيم مسابقة ثقافية لرواد المكتبة تخللتها أسئلة في المعلومات العامة وتقسيم رواد المكتبة إلى فريقين وطرح الأسئلة عليهم بالتناوب.

مكتبة الكعابي الجديدة

أما مكتبة الكعابي الجديدة، فقد نظمت هي الأخرى ورشة للحكي تحت عنوان “أهم المظاهر والعادات الرمضانية الشعبية في مصر”، وقام بالحكي الكاتب أحمد قرني والذي تحدث فيها عن تقاليد الشارع المصري في رمضان ومظاهر الاحتفال به والتي تمتاز بها مصر دون غيرها من الدول، كما شارك بعض الرواد بإلقاء الأبيات الشعرية والأغاني الجميلة الخاصة بالشهر الفضيل.

الوسوم