محمد علي أبو زعيق ينشد باللغة الأمازيغية لـ”هات فنك وتعالا”

محمد علي أبو زعيق ينشد باللغة الأمازيغية لـ”هات فنك وتعالا” محمد علي أبو زعيق

يشارك المنشد محمد علي أبو زعيق، في حملة “هات فنك وتعالا” التي أطلقتها “ولاد البلد”، لتشجيع المواهب على إبراز ملكاتهم في الفنون المختلفة، ويقوم بالإنشاد باللغة الأمازيغية.

يقول أبو زعيق، إن الموهبة التي يمتلكها هي الأساس لكل شيئ، وهو يقوم بالتدريب المكثف بشكل كبير ويعمل على تنميتها من خلال الممارسة المستمرة، مؤكدًا أنه تربى على الإنشاد الديني منذ الصغر، وأنه نشأ على أصوات الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والشيخ سيد النقشبندي.

ومحمد علي أبو زعيق عثمان، 25 عامًا، من مواليد سيوة بمحافظة مطروح، تخرج في كلية التمريض بجامعة الإسكندرية فرع مطروح دفعة 2015.

اللغة الأمازيغية

تعد اللغة الأمازيغية أحد اللغات المتأصلة في واحة سيوة بشكل واسع حيث يصل عدد المتحدثين بها حوالي 31 ألف شخص متمثلين في 11 قبيلة من أصول أمازيغية، والتي ترجع إلى حام بن نوح عليه السلام

وأطلقت “ولاد البلد” للخدمات الإعلامية، حملة لاكتشاف المواهب المحلية في كافة المجالات الفنية، بعنوان “هات فنك وتعالا”، لتشجيع المواهب على إبراز مواهبهم وملَكَاتهم في الفنون المختلفة، والتي تبدأ من اليوم 16 أغسطس الحالي، وتستمر لمدة شهر تقريبًا، يتخللها فعاليات في عدد من محافظات مصر.

للتعرف على تفاصيل وشروط التقديم عبر الرابط: هات فنك وتعالا.. حملة ولاد البلد لاكتشاف المواهب الفنية

ويشرف على الفعاليات لجنة من الفنانين والمبدعين في مجالات: “الشعر الغناء-التمثيل-الرسم-التقليد- ستاند أب كوميدي- العزف…إلخ”.

الوسوم