للعام الثاني على التوالي.. الروائي أحمد قرني يفوز بجائزة مصطفى عزوز بتونس

للعام الثاني على التوالي.. الروائي أحمد قرني يفوز بجائزة مصطفى عزوز بتونس الروائي أحمد قرني يتسلم جائزة مصطفى عزوز بتونس - الصورة من الكاتب

حصل الكاتب أحمد قرني على جائزة مصطفى عزوز لأدب الأطفال واليافعة بتونس، عن رواية “لعبة الطائر العجوز”، وهي رواية موجهة للشباب واليافعين، تعالج القضايا المعاصرة مثل “السوشيال ميديا” وتأثيرها على الشباب.

وأشادت لجنة التحكيم بالرواية، حيث قالت في تقريرها إن الرواية تطرح القضايا في قالب درامي مُحكم، كما ذكرت لجنة تحكيم الجائزة أيضًا أن الرواية قدمت قضايا مهمة مثل الديمقراطية وطريقة إدارة المدرسة ذاتيًا في قالب شيق، وكذلك طرح القضايا الخاصة بالتطرف والإرهاب وتأثيره على أفكار الشباب من خلال فكرة خيالية عن لعبة الطائر العجوز، كما أشادت أيضًا بالحبكة الدرامية للرواية، وكيف تم طرح الخيال فيها بعمق، وكيف أن الأحداث كانت شيقة وممتعة.

يذكر أن الكاتب حصل على ذات الجائزة العام الماضي، عن رواية لليافعين بعنوان “لا فائدة”، وتعد تلك سابقة لم تحدث من قبل، أن يحصل كاتب مرتين على ذات الجائزة ولعامين متتاليين.

وقد حصل قرني على عدة جوائز في مجال الكتابة لليافعين، ومنها جائزة كتارا في الرواية العربية عن رواية “جبل الخرافات”، وجائزة الهيئة العربية للمسرح عن مسرحية “سلسبيل للأطفال”، وجائزة الشارقة عن ديوان “عصفور وحرف ووطن” للأطفال.

الوسوم