صور| كنائس أسيوط تختتم احتفالاتها بعيد رئيس الملائكة

يعد موكب أيقونة رئيس الملائكة، أبرز مظاهر الاحتفال بعيده في كنائس أسيوط، ويتكون من لفيف من الشمامسة من مراحل عمرية مختلفة يحملون الصلبان يتقدمهم شماسا يحمل الصليب الكبير ويتوسطهم أخر يحمل أيقونة رئيس الملائكة، ويسير خلفه تماما الكاهن حاملا في يده الشورية التي يخرج منها البخور وسط إنشاد الألحان.

الكنيسة القبطية

كان قد اختتمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأسيوط، الثلاثاء الماضي، احتفالاتها بعيد رئيس الملائكة ميخائيل بعدد من الكنائس التي تحمل اسمه بأنحاء المحافظة.

كنيسة قرقارص

ففي كنيسة رئيس الملائكة بقرية قرقارص مركز أسيوط، تضمنت الليلة الختامية للاحتفال إنشاد كورال بي انجيلوس وكورال الكنيسة مجموعة من الترانيم الروحية، أعقبها بدء صلوات رفع بخور عشية وموكب أيقونة رئيس الملائكة الذي يجول في جميع أرجاء الكنيسة وإلقاء العظات الروحية.

الليلة الختامية

شارك في الليلة الختامية بقرقارص القس ميصائيل راعي الكنيسة والقس عاموس والقس ناثان كاهنى كنيسة الشهيد فيلؤثيوس بالمطيعة والقس إبراهيم كاهن كنيسة الأمير تادرس بشطب والقس هدرا.

تاسا والعقال

كما اختتمت كل من كنيستي رئيس الملائكة بقريتي دير تاسا التابعة لمركز ساحل سليم والعقال بحري التابعة لمركز البداري احتفالاتهم.

الكاتدرائية بأسيوط

وفي السياق ذاته، أقامت كاتدرائية رئيس الملائكة بمدينة أسيوط عشية العيد بمشاركة لفيف من الكهنة.

كانت قد بدأت كنيسة رئيس الملائكة بقرية قرقارص احتفالاتها الأبعاء الماضي، وبدأت كنيستي العيال بحري ودير تاسا احتفالاتهم الخميس الماضي.

الوسوم