قصر ثقافة نجع حمادي يعلن خريطة الأنشطة الثقافية لشهر أغسطس

قصر ثقافة نجع حمادي يعلن خريطة الأنشطة الثقافية لشهر أغسطس الأنشطة الثقافية بقصر ثقافة نجع حمادي- تصوير: مريم الرميحي

أعلن قصر ثقافة نجع حمادي، شمالي قنا، عن خريطة برنامج الأنشطة الثقافية المقرر إقامتها خلال شهر أغسطس المقبل

الأنشطة الثقافية

قال عبداللاه أبوالمجد، مدير قصر ثقافة نجع حمادي – في تصريحات صحفية لـ”ولاد البلد” – إن الهيئة العامة لقصور الثقافة تهتم بوضع برامج ثقافية تشمل أنشطة خاصة تناسب جميع المراحل العمرية للطلاب وللرواد المهتمين بالثقافة تزامنًا مع الإجازات الصيفية.

وأضاف أبوالمجد، أن شهر أغسطس مميز لأنه يجمع بين العديد من الأنشطة المتنوعة للأطفال من ذوي الأعمار الأقل من 12 عامًا فما فوق، بالإضافة إلى الطلاب الأكبر نظرًا لتفرغهم امتحانات الفصل الدراسي الثاني وامتحانات الثانوية العامة، فضلا عن مراعاة اختيار توقيت الأنشطة والتنوع بين القرى والمدينة كأماكن إقامة الأنشطة.

كما لفت مدير قصر ثقافة نجع حمادي، إلى أن أنشطة هذا الشهر لا تهتم فقط بالأدب والثقافة والشعر وإنما محاضرات تساهم في بناء شخصية الأطفال الصغار، فضلا عن بعض المحاضرات التي تفيد الصغار وأولياء الأمور أيضًا عن طريقة توعيتهم لبعض العادات التي تمثل خطرًا على أطفالهم إذا لم تكون وفق شروط معينة مثل أفلام الرسوم المتحركة.

وتساهم أيضًا برامج هذا الشهر على ملئ فراغ الأطفال بكتشاف مواهبهم ومساعتهم في العمل على تنميتها عن طريق ورش اكتشاف المواهب، وإليكم البرنامج الثقافي للأنشطة حسب الأيام.

الثلاثاء الموافق 6 أغسطس

يقيم قصر الثقافة محاضرة بعنوان “تأثير أفلام الرسوم المتحركة على الأطفال”، تقام في الـ7 مساءًا بحديقة الأسرة بمدينة نجع حمادي، بحضور أحد المحاضرين والمشرفين التنفيذيين أدهم جابر.

الأحد الموافق 11 أغسطس

تقام ورشة فنية لاكتشاف الموهوبين للأطفال في فنون “الشعر والقصة والغناء”، في الساعة الـ10صباحًا بمركز شباب قرية أولاد نجم بمدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، محسن هاشم وهويده علي.

الثلاثاء الموافق 13 أغسطس

تنظيم ورشة فنون تشكيلية بعنوان “تعليم رسم مناظر طبيعية”، في الساعة الـ10 صباحًا، بمكتبة ببلومينا بمدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، هناء محمد محمود.

الاثنين الموافق 19 أغسطس

يقيم قصر ثقافة نجع حمادي محاضرة بعنوان “القيم الأساسية لبناء المجتمع”، في الساعة الـ7مساءًا، بمركز شباب الشرق بهجورة بمدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، الشاعر عوض الله الصعيدي.

الخميس الموافق 22 أغسطس

يقيم قصر ثقافة نجع حمادي محاضرة بعنوان “قيمة الإنسان في منظومة الحياة”، في الساعة الـ8مساءًا، بمركز شباب قرية النجاحية بمدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، نشأت عمر.

الأحد الموافق 25 أغسطس

أمسية شعرية بعنوان “شعر العامية”، في الساعة الـ7 مساءًا، بمركز شباب مدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، عبدالهادي النجمي وأحمد البارودي.

الأربعاء الموافق 28 أغسطس

يقيم قصر ثقافة نجع حمادي ندوة بعنوان “قراءات أدبية وفنية في إبداعات المحلية”، في الساعة الـ8 مساءًا بمركز شباب قرية السباقات بمدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، عبدالرحمن محمد أحمد.

ونوه مدير قصر ثقافة نجع حمادي، بأنه يتم إقامة الندوات والمحاضرات وأغلب الأنشطة الثقافية في أماكن خارجية وبالقرى والمدينة وبداخل قصر الثقافة، تحقيقًا لنشر الوعي والثقافة والفنون لكل المواطنين في القرى والنجوع، فضلا عن المدينة، مناشدًا الكبار  والصغار بالحضور.

اقرأ أيضا

 

الوسوم