فيديو وصور| آلاف الأقباط يحتفلون بعيد الميلاد بدير الأنبا بضابا بنجع حمادي

فيديو وصور| آلاف الأقباط يحتفلون بعيد الميلاد بدير الأنبا بضابا بنجع حمادي احتفالات الاقباط بعيد الميلاد بدير الأنبا بضابا بنجع حمادي- تصوير: مريم الرميحي

على بعد قرابة 7 كيلومترات من مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، احتفل الأقباط الوافدين من مدينة نجع حمادي وقراها المختلفة، فضلا عن بعض المراكز المجاورة أبوتشت وفرشوط، بعيد ميلاد السيد المسيح، بدير الأنبا بضابا، بقرية الغربي بهجورة، وبمشاركة الوفود الشعبية والجهات التنفيذية بالمدينة.

 

 

بمجرد دخول الدير لا تجد مكانًا لخطوة قدم من شدة الزحام، غير قادر على التفرقة بين المسلمين والأقباط، فيقول المهندس إكرام إبراهيم، إن عيد الميلاد يأتي بكل بهجة على الجميع، لافتًا إلى أن الاحتفال كل عام يكون على أشده، ومكتملًا بمشاركة جميع الأطياف من مسلمين ومسيحيين وجهات تنفيذية.

 

 

كما أشار القس اسطفانوس فوزي، إلى جمال اليوم، وزيادة الأعداد من الزوار للدير على مدار اليوم منذ الساعات الأولى، مشيدًا بالتأمين والأمان، وتواجد الجميع من كل الجهات، متمنيًا عامًا سعيد على الجميع.

ومن جانبه أعرب اللواء أركان حرب ماجد السيد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، عن سعادته بقدوم العام الجديد، وبتكاتف أهالي نجع حمادي مسلمين وأقباط، مشيرًا إلى حرص الجهات التنفيذية على المشاركة الفعالة مع مناسبات المواطنين والتواجد معهم على الأرض.

الوسوم