فيديو| عود “نانسي” يشدو بمؤلفاتها وموسيقى التراث بمركز إبداع الإسكندرية

فيديو| عود “نانسي” يشدو بمؤلفاتها وموسيقى التراث بمركز إبداع الإسكندرية

نظم مركز الحرية للإبداع، مساء أول أمس الخميس، حفل ليلة عود،  للفنانة نانسي فاروق، عازفة العود، أستاذة بيت العود العربي في الإسكندرية.

وخلال الحفل أبدعت فاروق على آلة العود بمصاحبة الإيقاع للفنان “صلاح بكر” والبيانو “مايكل حبيب” والذي تفاعل معه الجمهور بالتصفيق.

بدأت فاروق الحفل بالترحيب بالجمهور وعزف مقطوعة “الربيع” للموسيقار فريد الأطرش، ثم عزف مجموعة من مؤلفاتها الموسيقية الجديدة وهي “إحساس”، “حاله”، “بداية”، “راقصة نهاوند” ومقطوعات من الأغاني الكلاسيكية القديمة لأم كلثوم “غني لي شوي شوي” وعبد الحليم  “تخونوه”، وعبدالوهاب “النهر الخالد”، “يا مسافر وحدك” وفيروز “ادش كان في ناس”، وأيضا مقطوعات موسيقية بمناسبة الاحتفال بعيد الأم من بينها “ست الحبايب” و”قمورتي الحلوة”.

وخلال التقرير المصور تتحدث نانسي فاروق لولاد البلد عن مؤلفاتها والمقطوعات التي قامت بعزفها ومشروعاتها الفنية المستقبلية  

يذكر أن الفنانة نانسي فاروق تخرجت من كلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية عام 1999- قسم موسيقى تخصص آلة العود، ثم التحقت بعد ذلك ببيت العود العربي بالقاهرة الذي يشرف عليه ويديره الموسيقار العراقي نصير شمة، وتخرجت بتقدير امتياز لتصبح بعد ذلك أستاذة ببيت العود العربي بفرع الإسكندرية، الذي افتتحه الموسيقار العراقي نصير شمة عام 2011 ليكون الفرع الثاني للبيت العود في مصر، وأعيد افتتاحه مرة أخرى منذ عامين في مركز الحرية للإبداع.

كما شاركت نانسي فاروق ضمن أوركسترا الفنان نصير شمة، بحفلات معه بأوبرا برشلونة وسلسة حفلات بالمملكة العربية السعودية، كما شاركت بمهرجانات دولية بأبو ظبى ومهرجان قرطاج بتونس ومهرجان موازين بالمغرب.

الوسوم