فرع ثقافة أسيوط يُنظم فعاليات دينية وفنية خلال شهر رمضان

فرع ثقافة أسيوط يُنظم فعاليات دينية وفنية خلال شهر رمضان قصر ثقافة أسيوط - تصوير: فيبي مدحت

أعلن فرع ثقافة أسيوط، عن تنظيم ليالي رمضانية ومسابقات دينية وثقافية وفقرات وعروض فنية بالتنسيق مع هيئة التنشيط السياحي، طوال شهر رمضان.

قال ضياء مكاوي، مديرعام ثقافة أسيوط، إن الفعاليات الدينية والثقافية والفنية، تشمل تنظيم فقرة للإنشاد الديني ومسابقات ثقافية للأطفال و”DG” وورشة للفنون التشكيلية، وتلوين الوجه، وأمسيات أدبية، وعرض فرقة التنورة والموسيقى العربية، ومسرح العرائس والفنون الشعبية، خلال الفترة من 5 إلى 15 رمضان الموافق 10 إلى 20 مايو الجاري بقصر ثقافة أسيوط.

وتابع: سيتم تنظيم ندوة عن “الجمال الموسيقي في الأدب”، للأديب درويش الأسيوطي وعرض لفرقة التخت الشرقي يوم 12 مايو وندوة عن السلم الموسيقي للفنان حسن صالح، وفرقة التخت الشرقي يوم 15 مايو، بالإضافة إلى ندوة عن فن النحت لدى المصريين القدماء للدكتور ممدوح الكوك والدكتور محمد جلال والفنان حسن جابر يوم 13 مايو، وندوة عن الموهبة الفنية للطفل بفن الرسم للدكتور محمد ثابت بداري، عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور وجدي رفعت نخلة، عميد كلية التربية النوعية يوم 14 مايو بقاعة الاجتماعات بقصر ثقافة أسيوط.

وأضاف مكاوي، أن سيتم تنظيم عدة فعاليات بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة، تشمل عرضا لفرقة الآلات الشعبية وفرقة التنورة بقناطر المجذوب الأثرية 16 رمضان الموافق يوم 21 مايو، وعرض لفرقتي الفنون الشعبية والموسيقى العربية بالمرسى السياحي بحديقة الفردوس يوم 28 مايو وعرض لفرقتي الموسيقى العربية والآلات الشعبية والتنورة بالممشى السياحي خلال الفترة من 7 إلى 22 رمضان.

وأشار مدير عام ثقافة أسيوط، إلى أن سيتم تنظيم مسابقة اكتشاف المواهب الفنية في مجالات الموسيقى والشعر والمسرح يومي 12، و14 رمضان  على أن يتم توزيع الجوائز على الفائزين خلال حفل الختام يوم  15 رمضان ضمن برنامج مسابقة “فنون لايف” التي تنظمها جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط.

من جانبه دعا اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، كافة المواطنين بالاستمتاع بهذه الفعاليات والاحتفالات بالشهر الكريم، مشيرًا إلى استعداد كافة المديريات والهيئات الخدمية لشهر رمضان المعظم ووضع خطط لتنفيذها، لافتا إلى اهتمام الدولة بتوفير كافة الخدمات واحتياجات المواطنين ورفع الوعي ونشر الثقافة والفنون.

كان محافظ أسيوط، قد افتتح فعاليات الليالي الرمضانية والأنشطة الثقافية والفنية والدينية بالممشى السياحي على الترعة الإبراهيمية بحي شرق مدينة أسيوط والتي سيتم تنظيمها طوال شهر رمضان الكريم بالمجان من الساعة الثامنة مساءا بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة وجامعة أسيوط ومديريات الثقافة، والأوقاف، والمنطقة الأزهرية، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وجميع الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

الوسوم