فتح باب التقدم لمسابقة عبدالناصر علام لدورتها الثانية (الشروط وقيمة الجوائز)

فتح باب التقدم لمسابقة عبدالناصر علام لدورتها الثانية (الشروط وقيمة الجوائز) عبدالناصر علام

أعلن مركز عماد قطري للإبداع والتنمية الثقافية، إطلاق الدورة الثانية لمسابقة جائزة الشاعر عبدالناصر علام، لشعر العامية المصرية 2019، “دورة المبدع الراحل خالد محمد الصاوي”.

وأوضح إعلان المركز المنشور بموقعه على شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، أنه تخليدًا لذكرى الشاعر الكبير عبدالناصر علام “يرحمه الله”، و دعمًا للحركة الثقافية والإبداعية في مصر المحروسة، فانه يعلن عن فتح باب التقدم لجائزة الشاعر عبدالناصر علام، لشعراء العامية المصرية في دورتها الثانية للعام 2019م، التي تحمل الراحل خالد محمد الصاوي وفقا للشروط و الضوابط الآتية:

1- التقدم بديوان واحد مطبوع، يحمل رقم إيداع، على ألا يكون قد مضى على تاريخ النشر أكثر من عامين” الإصدارات من منتصف العام 2017 م وما بعدها” ولا يجوز التقدم بأكثر من عمل واحد للمتسابق.

2- ترسل الأعمال المشاركة ” 3 نسخ مطبوعة من كل عمل متقدم ” بريديًا على العنوان التالي: محافظة الدقهلية، مركز أجا، شبراويش، دار العماد للنشر و التوزيع ص . ب : 35769، المستلم عطا مصطفى عطا.

3- يرسل من العمل المطبوع نسخة ” PDF” و صورة غلاف الديوان على إيميل المركز :

[email protected]

وإيميل محمود رمضان الطهطاوي، الأمين العام المساعد للمركز :

[email protected]

4 ـ أن يكون المتقدم للجائزة مصري الجنسية، ويرسل مع نسخة ال PDF تعهدًا أن الديوان المشارك لم يسبق له الفوز قبل ذلك في مسابقات أخرى، مع إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي للمتسابق.

5 ـ آخر موعد للتقدم للجائزة 30 مايو 2019 م .

6ـ لا يحق للمتقدم للجائزة الإنسحاب منها في أي مرحلة من مراحلها مهما كانت الأسباب.

7ـ يمنح الفائز بالمركز الأول جائزة مالية قدرها 2000 جنيه مصري و درعا تذكاريًا, والفائز بالمركز الثاني 1500 جنيه مصري ودرعا تذكاريًا، و الفائز بالمركز الثالث 1000 جنيه مصري ودرعا تذكاريًا علمًا بأن الجوائز المالية للمسابقة مقدمة من د سحر محمود عيسى أستاذ مساعد الأدب العربي و النقد الحديث بجامعة تبوك بالمملكة العربية السعودية كجائزة خاصة يرعاها المركز .

8ـ  تتولى لجان تحكيم متخصصة من نقاد أكاديميين و شعراء عامية متميزين تقييم وتحكيم الأعمال المقدمة و قرارات اللجنة غير قابلة للطعن بعد اعتمادها من الأمانة العامة للمركز واللجان سرية لحين إعلان النتيجة .

9- تعلن النتيجة في موعد أقصاه نهاية شهر أغسطس 2019 م، ويقام حفل توزيع الجوائز و أمسية شعرية كبرى في القاهرة أو في محافظة قنا التي ينتمي لها الشاعر الراحل عبدالناصر علام يرحمه الله و بحضور أهله ومحبيه و أصدقائه .

و الراحل عبد الناصر علام، من ابناء مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، أحد كبار شعراء العامية، احتفى به الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وله العديد من الدواوين الشعرية، وحصد عدة جوائز من المجلس الأعلى للثقافة، وبعض الجهات المعنية.

الوسوم