فتح باب التسجيل للدبلوم والماجستير في الدراسات الهلينستية بمكتبة الاسكندرية

فتح باب التسجيل للدبلوم والماجستير في الدراسات الهلينستية بمكتبة الاسكندرية

أعلن مركز الاسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الاسكندرية أمس الأربعاء عن فتح باب التسجيل في برنامج الدبلوم والماجستير في الدراسات الهلينستية لخريجي الجامعات وذلك وفقاً للمطبوع الموزع داخل مكتبة الاسكندرية والموقع الإلكتروني للمكتبة.

يعقد البرنامج بمركز الاسكندرية للدراسات الهلينستية بالتعاون مع مؤسسة فاردينويانس اليونانية، وجامعة الاسكندرية وهو متاح لخريجي الجامعات الحصول على الدبلوم المؤهل للدرجة الماجستير ودرجات الماجستير في الدراسات الهلينستية في أربعة مجالات هي ، التاريخ والأدب، والفن والأثاروالعمارة، والفلسفة، والعلوم.

ويمكن للطلبة خريجي الأثار والدراسات اليونانية والرومانية التقديم للحصول على درجة الماجستير مباشرة، أما الطلبة غير المتخصصين، فيمكنهم التقديم للحصول على الدبلوم المؤهل لدرجة الماجستير، وتستمر الدراسة لمدة عام واحد ، وبتدرس المواد خلالها باللغة الانجليزية.

ويدرس مركز الاسكندرية للدراسات الهلينستية حقبة هامة من تاريح الاسكندرية، وهي الفترة التي أنشئت فيها الاسكندرية، وتمتد حتى نهاية عصر البطالمة، أي نهاية عهد الملكة كليوبترا. وهي حقبة تاريخية هامة لم تنل الاهتمام الكافي من البحث والدراسة، تجسد أكثر من 700 سنة من التاريخ المصري اليوناني.

وللمزيد من المعلومات عن البرنامج الإتصال بمركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية

تليفون: 4820312  … داخلي : 1920

من مطبوع مكتبة الاسكندرية تصوير نفين سراج
الوسوم