غادة والي: على أصحاب المحال التعرف على الصناعات اليدوية والمساعدة في تسويقها

غادة والي: على أصحاب المحال التعرف على الصناعات اليدوية والمساعدة في تسويقها

تصوير: محمد الجزار

من بعيد تبدو فتاة عادية تمارس هوايتها وصنعتها في التطريز وصنع منتجات من الكروشيه؛ إلا أنها عندما اقتربت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومرت من أمامها، وجدت فيها مثال للمرأة المصرية العاملة والناجحة ذات الإصرار والعزيمة.

فهى فتأة تجلس على كرسي متحرك قد يقيد حركتها قليلًا؛ إلا أنه لم يشكل عائق في تحقيق ذاتها ومارستها للهويتها التى هي مصدر دخلها، وبها شاركت في معرض كرافيتي إيجيبت، وشدت انتباه الدكتورة غالي والي، والتي احتضنتها، معبرة عن سعادتها بالمثال المشرف الذي تفاجأت بها أمامها.

 

جاء ذلك خلال افتتاح معرض كرافيتي إيجيبت، مساء الخميس، بأرض المعارض، والذي ينظمه المجلس التصديري للحرف اليدوية وغرفة الصناعات اليدوية تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والصناعة والتجارة، وبدعم من بنك الإسكندرية، وبالشراكة الإعلامية مع مؤسسة ولاد البلد.

ودعت الدكتورة غالي والي، أصحاب المحال والمنتجات إلى الحضور للمعرض للتعرف على المنتجات المعروضة، وذلك للتعاقد معهم من أجل زيادة الاستثمار والاقتصاد المحلي، كما أن المعرض سيساهم فى تنوع الإنتاج والمنتجات، وذلك من خلال تعرف أصحاب الحرف على بعضهم البعض مما يسمح بالتبادل، والتعرف على الأذواق ومصادر المنتجات.

من جهتها أوضحت الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، أن المعرض سيساهم فى إزهاد المنتجات والحرف اليدوية التى فى حاجة إلى عامل مساعد للاستكمال إنتاجها، كما أنهم بدورهم يقدمون الدعم على قد المستطاع للأصحاب هذه الحرف حافظًا علي حرفهم، مشيرًا أن المعرض يضم 100 حرفة يدوية تقريبًا.

معرض “كرافيتي إيجيبت” يعقد في الفترة من 11 إلى 18 أكتوبر في أرض المعارض بمدينة نصر.

الوسوم