“عن الذي لا يموت”.. مجموعة قصصية جديدة للشاعر أشرف البولاقي

“عن الذي لا يموت”.. مجموعة قصصية جديدة للشاعر أشرف البولاقي غلاف مجموعة أشرف البولاقي الجديدة . المصدر الصفحة الشخصية لاشرف البولاقي على فيسبوك
كتب -

صدرت المجموعة القصصية الثانية “عن الذي لا يموت”  للشاعر أشرف البولاقي بعد مجموعته القصصية الأولى “خدش حياء”.

ولفت البولاقي، في تصريح لـ”ثقافة وتراث”، أنه يحاول في مجموعته الجديدة – التي تقع في مائة وثلاثين صفحة من القطع المتوسط –  أن  يشتبك مع  الثوابت الفكرية  وخصوصا المتعلقة بتابوهات التراث الديني ومرويات السابقين في الجنة والنار وقصص الأنبياء.

وينوه إلى أنه أهدى مجموعته القصصية “إليه، وهو يَبتسِم الآن سعيدًا، بما ورَّطَنا فيه جميعًا!”، مضيفًا أن من قصص المجموعة ،حكاية السيدة التي لم تمت، حكاية الرجل الذي يحب أصدقاءه، حكاية الرجل ذي الأنف الضخم، حكاية المرأة وابن عمها.

يُذكر أن البولاقي هو شاعر مصري معاصر من مواليد قنا في 19 /8/1968، وترجع أصوله إلى محافظة سوهاج، ويشغل منصب مدير الثقافة العامة بفرع ثقافة بقنا، ومن أشهر دواوينه: جسدي وأشياء تقلقني كثيرًا – سلوى وِرد الغواية واحدٌ يمشى بلا أسطورةٍ – أشكال وتجليات العدودة في صعيد مصر – والتينِ والزيتونةِ الكبرى وهند،  كما صدر له كتاب رسائل ما قبل الآخرة، والذي غلب عليه الطابع الانتقادي الساخر من المجتمع الثقافي بكل أمراضه وعيوبه.

اقرأ أيضًا:

الفائز بمسابقة قصور الثقافة.. صدور كتاب “تجليات استلهام التراث” لـ”البولاقي”

 

 

 

 

الوسوم