“عمارة البلد” حملة تطلقها “ولاد البلد” للحفاظ على التراث المعماري

“عمارة البلد” حملة تطلقها “ولاد البلد” للحفاظ على التراث المعماري

 

دشنت شركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، حملة إعلامية وتوعوية للحفاظ على التراث المعماري المصري، تحت عنوان “عمارة البلد .. هوية لا تستحق الهدم”، بدأت منذ الأحد 11 فبراير وتستمر حتى 11 مارس 2018.

الحملة بالشراكة مع عدة مؤسسات ثقافية والتنموية، وشركاء بالمحافظات المختلفة من المهتمين بالحفاظ على فن العمارة والهوية المصرية.

يشارك في حملة “عمارة البلد.. هوية لا تستحق الهدم” العديد من القيادات المحلية والتنفيذية وعدد من الكليات الجامعية والمحافظات، إضافة إلى كيانات ومؤسسات ثقافية، ومكتبات القاهرة الكبرى ومكتبة الحضارة الإسلامية، وفريق الورشة المسرحية و”مجاورة” ومبادرة الأثر لنا، برعاية إعلامية من صحيفة المصري اليوم.

وتضامن مع الحملة الكاتب خالد الخميسي، وهالة النمر، باحثة في التراث، والمطربة فيروز كراوية، والفنان التشكيلي عادل السيوي، والمؤسس فريق الورشة المسرحي، حسن الجريتلي، والكاتبة الصحفية شهيرة أمين، وعدد كبير من الشخصيات العامة والمهتمين بالتراث.

تتضمن الحملة فعاليات وشراكات محلية، وإنتاج مواد صحفية متخصصة، وحملة توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى دورات تدريبية برعاية مكتبة التراث الإسلامي في أساسيات التصوير الفوتوغرافي يقدمها عبد الناصر النوري، ودورة أخرى في إنتاج الفيديو يقدمها المخرج أيمن مكرم، وأسامة الورداني، فيديو جرافر ومونتير.

وتختتم الدورات بتقنيات التحقق من المعلومات، وتقدمها هالة صفوت، مسؤول السوشيال ميديا بـ”ولاد البلد”.

بالإضافة إلى محاضرات تقدمها إيمان زكريا، مختص مكتبات أول، عن الفن المعماري والتاريخي حول مكتبات الحضارة الإسلامية، إضافة إلى عدد من “التمشيات” بالتعاون مع “مجاورة” ومبادرة “الأثر لنا”، وتمشية أخرى مع أميرة النشوقاتي، مؤسس قسم الثقافة والتراث بـ”ولاد البلد”، في زيارات لجامع السطان حسن والرفاعي، بصحبة محمد خليل، مدير إدارة الوعي الأثري بالجمالية، ومتحف جابر أندرسون، وجامع بن طولون، ومقر “مجاورة” بشارع الخليفة، للتدريب العملي وللتعرف على المعالم الأثرية والأبنية ذات الطرز المعمارية المختلفة بالقاهرة.

كما تنظم “ولاد البلد” للخدمات الإعلامية مسابقة للتصوير للهواة، وتم اختيار لجنة من المحكمين الخبراء في مجالات التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وهم الدكتور حسن عبدالله، والمخرج أيمن مكرم، وخبيرة التصوير، راندا شعث، والاستشاري الإعلامي، مجدي عبد الهادي، لاختيار الصور الفائزة بجوائز مالية لهواة التصوير، تدور حول جماليات وفنون التراث المعماري، ويعلن عن الفائزين بها خلال حفل يقام في مكتبات القاهرة الكبرى بالزمالك، في ختام فعاليات الحملة يوم 11 مارس 2018 “مرفق الجدول”.

“ولاد البلد” هي شبكة الإعلام المحلي الرائدة في مصر، تأسست في عام 2012، وتعمل من خلال 13 غرفة أخبار محلية مدمجة عبر الجمهورية، بهدف تطوير الصحافة المحلية في بلادنا، مفهوما ومهارات وممارسة.

للاستعلام:
منسق حملة عمارة البلد: تامر المهدي  01220223775
مسؤول إداري الحملة: نيفين البطران 01211799712
info@weladelbalad.com
weladelbalad.eg@gmail.com
رابط الدعوة على الفيسبوك
https://goo.gl/jrhTuw
رابط التسجيل
https://goo.gl/K8AiEh
الوسوم