ولاد البلد

صور| 3 فائزين بأفضل صورة “في اكتشاف المتاحف والحدائق السكندرية”

صور| 3 فائزين بأفضل صورة “في اكتشاف المتاحف والحدائق السكندرية”

افتتح القائمون على مركز الأنشطة الفرونكوفونية بمكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، معرض الصور الفوتوغرافية باسم “في اكتشاف المتاحف والحدائق السكندرية”، بقاعة المؤتمرات.

ويأتي المعرض في إطار فعاليات أسبوع أيام التراث السكندري في دورته التاسعة، والمنظمة من قِبل مركز الدراسات السكندرية.

وتسلم الطلاب المشاركين في الورشة شهادات تقدير لمشاركتهم، كما تسلم الفائزون بجائزة أفضل صورة جوائز شهادات تقدير نظرا لمجهوداتهم وتميزهم، وهم حمزة عمرو علي، الفائز بأفضل صورة عن الحدائق، وسيف الدين سامر جابر، الفائز بأفضل صورة عن المتاحف، وخلود عبد المنعم، الفائزة بأفضل صورة عن الحدائق.

 

وألقت الدكتورة مروة الصحن، مدير مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، كلمة للحضور، موجهة الشكر لكل من محمد السيد وسارة زهير لتعاونهم في تدريب الطلبة على فنون التصوير.

كما وجهت الشكر لمركز الدراسات السكندرية لتعاونهم للسنة الثالثة في “أسبوع التراث السكندري”، موضحة أن التعاون يتم في التنسيق لعمل ورش تصوير لموضوع “أسبوع التراث السكندري”، حيث أن موضوع هذه السنة وقع على الحدائق، لذا كان موضوع ورشة التصوير عن الحدائق والمتاحف، بزيارة للحدائق العامة الموجودة بالإسكندرية، بالإضافة إلى بعض المتاحف، حيث يتم تدريب الطلاب على يد متخصصين في التصوير، ومتحدثين باللغة الفرنسية، ويقوم الطلاب باختيار أفضل ثلاث صور لهم لعرضها بالمعرض.

وقالت دعاء صبري، والدة الطالبة خلود عبد المنعم محمد عبد المنعم، الفائزة بجائزة أفضل صورة للحدائق، لـ”ثقافة وتراث”: “حرصت على مشاركة خلود في قسم النشأ بمكتبة الإسكندرية لتعليمها التصوير وتعلم وإتقان اللغة الفرنسية، لذا شاركت في ورشة التصوير الفوتوغرافي المخصصة لطلبة المدارس الفرنسية بالأسكندرية بالمركز الفرنكوفوني بمكتبة الإسكندرية، عندما كانت بالصف الثالث الثانوي، واستمرت الورشة على مدار شهرين، قاموا خلالها بزيارات للحدائق العامة ومتحف محمود سعيد ومتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية”.

وأوضحت “صبري”، أن الصورة التي فازت بها خلود تم التقاطها في حديقة أنطونيادس بمدينة الإسكندرية، والصورة عبارة عن عصفور يقف على جزع نخلة.

وقال حمزة عمرو علي، الفائز بأفضل صورة عن الحدائق، طالب بالصف الأول الإعدادي: “علمت بورشة التصوير عن طريق والدتي، وشاركت فيها على مدار عامين”، مضيفا “وخلال جولة بحديقة في الإسكندرية ضمن تدريبات الورشة قمت بالتقاط صورة أثارت إعجابي وهي لشجرة متساقط منها أوراقها، وفازت الصورة بجائزة أفضل صورة”.

فيما قال سيف الدين سامر، طالب بالصف الثالث الإعدادي، والفائز بجائزة أفضل صورة عن المتاحف: “اشتركت في الورشة منذ 4 سنوات، علمت بالورشة من خلال الإنترنتْ التقط الصورة منذ أربعة أشهر في متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، وهي صورة واسعة للدور الأول للمتحف قمت بالتقاطها من الدور الثاني”.

* مؤسسة ولاد البلد الشريك الإعلامي لمركز الدراسات السكندرية
الوسوم