صور| وادي الملوك بعيون سويسرية

صور| وادي الملوك بعيون سويسرية صورة من المعرض - تصوير: ولاد البلد

أقامت الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية بالأقصر، معرضًا فنيًا بشعار “وادي الملوك بعيون سويسرية”، لصور التقطها مصور سويسري، عشق الحضارة الفرعونية.

الصور التي تم عرضها بالمعرض الفني الذي استضافته مكتبة مصر العامة بالأقصر، عبارة عن 23 صورة ضمن ألبوم يضم أكثر من 6 آلاف صورة، التقطها دانيا بيك، مصور سويسري، داخل كافة المناطق الأثرية والتاريخية المصرية من القاهرة وحتى أسوان، لكن صور معرض وادي الملوك بعيون سويسرية ضم صورًا التقطت بالبر الغربي لمدينة الأقصر، وعُرضت خلاله صور للمزارات الأثرية الواقعة بمنطقة القرنة غربي النيل.

 

يعتبر “بيك” أحد عشاق الحضارة المصرية القديمة، وهو – كما قال أيمن أبو زيد رئيس الجمعية – شغوفا بالتقاط مزيد من الصور لكل مناطق مصر، وأن معرض “وادي الملوك بعيون سويسرية” هو الأول ضمن سلسلة معارض ستحكي لروادها الكثير من أسرار وسحر الآثار المصرية في الأقصر وقنا وأسوان وسوهاج والجيزة وغيرها. 

دانيال قال لـ”ثقافة وتراث” إنه يقيم بالأقصر منذ عامين، موضحًا  أن رغبته في إقامة المعرض، جاءت من حبه للأقصر وخاصة أن المحافظة احتفلت بعيدها القومي الذي يوافق ذكرى اكتشاف توت عنخ آمون، خلال هذا الشهر.

وأضاف بيك، أن مصر تمتلك حضارة وتاريخ كبير وثقافة منفتحة على العالم أجمع، وأنه يتمنى أن يأتي العالم كله لزيارة الأقصر، موضحًا أنه دشن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يقوم من خلالها بدعوة أصدقائه الأوروبيين لزيارة المدينة التاريخية.

فيما قالت شيرين النجار، منسق المعرض، إن المعرض هو الأول من بين سلسلة معارض مصورة لآثار أسوان وقنا والوادي الجديد والجيزة وسوهاج، وأن مكتبة مصر العامة بالأقصر التي تستضيف المعرض، باتت قبلة لكثير من المعارض والمؤتمرات والندوات الفنية والثقافية، في إطار حراك ثقافي واسع يستهدف استعادة الدور الحضاري والتاريخي لمدينة الأقصر.

 

اقرأ أيضا:

 

 

الوسوم