صور| نجوم فرقة أوبرا القاهرة في حفل كامل العدد بأوبرا الإسكندرية

صور| نجوم فرقة أوبرا القاهرة في حفل كامل العدد بأوبرا الإسكندرية من حفل نجوم أوبرا القاهرة - تصوير: نيفين سراج
تصوير: نيفين سراج
في ختام حفلات الموسم الفني بأوبرا الإسكندرية، أقامت دار الأوبرا المصرية، حفلا فنيا كامل العدد لـ”فرقة أوبرا القاهرة”، وذلك بمشاركة أطفال فصل الباليه  بمركز تنمية المواهب، من تدريب فاروق الشريف.
من حفل فرقة أوبرا القاهرة
تضمن البرنامج مختارات غنائية من أشهر أفلام والت ديزنى العالمية ويصاحبها تابلوهات راقصة ومشاهد مرئية على شاشات لأجزاء من أفلام الجمال النائم، الأسد الملك، هيركليز، مولان، علاء الدين، أنستازيا، أحدب نوتردام ، الجميلة والوحش وفروزين.
ومن الأغاني: “حلق بى للقمر، دعها تذهب، أحيانا، أطعم الطائر، إذا لم استطع حبها، هل تشعر بالحب الليلة، قصة حب، إنه مجرد قمر ورقى إلى جانب عدد من الأغانى العالمية منها، هل أنت وحيد الليلة، كما أحبك، سانتا لوتشيا وايا شمسى”.
تابلوه من أغاني الحفل

أحيا الحفل إيمان مصطفى، رضا الوكيل، تحية شمس الدين، وليد كريم، رشا طلعت، مصطفي محمد، داليا فاروق، عبدالوهاب السيد، جولي فيظي، إنجي محسن، هشام الجندي، جاكلين رفيق، جيهان فايد، عزت غانم، الهامي أمين، نورستا المرغني، تامر توفيق، إبراهيم ناجي، برهان الدين فاروق، أسامة علي، أسامة جمال علياء زهنى، ليلى إبراهيم، سلمى الجبالى وضيفا الفرقة نسرين رشدي وأسامة طنطاوي.
وتفاعل الجمهور مع أغاني الحفل بالتصفيق، وقد لاقى الحفل استحسان الجمهور السكندرى وخاصة من الشباب والأطفال حيث امتلأت جنبات المسرح بهم.
تابلوه راقص أثناء الغناء

فرقة أوبرا القاهرة

يشار أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964، وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية ويضم الريبورتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضائها فى عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت فى تكوين قاعد جماهيرة تهتم بالغناء الأوبرالى باعتباره أحد ارقى أشكال الفنون.

والت ديزيني

يذكر عن والت ديزيني، وهو اسم الشهرة للرجل الأعمال الأمريكي وفنان الرسوم المتحركة وُالتر إِلياس، ولد في 5 دِيسِمبر 1901، يعد ديزني الشخصية المحورية لتاريخ سينما الرسوم المتحركة للأطفال، كما يعتبر أَيقونة ثقافية في هذا المجال، وذلك بفضل مساهمته الهامة في صِناعة الترفيه خلال  القرن العشرين.
وأشهر الشخصيات التي ابتكرها ميكي ماوس وبطوط، أسس ديزني هو وأخوه روي وليفر ديزني شرِكة والت دِيزنِي الشهيرة التي تحولت فيما بعد إِلى شركة الإِنتاجِ الأَكثر شُهرة في مجال الرسوم المتحركة، وتعد بِالوقت الحاليّ الشركة الأكبر فِي مجال وسائل الإعلامِ والترفيه بالعالم، وتوفي والت ديزني في 15 ديسمبر 1996م.
أغنية من فيلم الأسد الملك
جمهور الحضور

غناء من فيلم الجميلة والوحش
إحدى مطربات فرقة أوبرا القاهرة

من الأغاني العالمية في القرن الماضي
اقرأ أيضا
الوسوم