صور| كراكيب تشعل حماس جمهور الجيزويت الثقافي بالإسكندرية

صور| كراكيب تشعل حماس جمهور الجيزويت الثقافي بالإسكندرية

نظم مركز الجزويت الثقافي حفل فني للفرقة “كراكيب” مساء أمس الأربعاء على مسرح الجراج، ضمن برنامج شهر مارس، وسط حضور جماهيري كبير، الذين تفاعلوا مع أغاني الفريق التي أشعلت حماسهم بالتصفيق وترديد الأغاني.

وأبرز ما غنت الفرقة، أغنية “فاكر”، وأغنية “أراجوز”، وأغنية “عالم تاني”، بالإضافة إلى عدد من الأغاني القديمة، منها أغنية “مصر ياما يا بهية”، من كلمات الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، وغناء وألحان الشيخ إمام عيسى، و”ياحلو بانت لبتك” للفنان الراحل محمود عبدالعزيز من فيلم الكيف.

وفرقة كراكيب أحد أجدد الفرق الموسيقية على ساحة “الأندرجراوند” والموسيقى البديلة، كانت انطلاقتها الفنية عام 2011، تتكون الفرقة من مجموعة من الشباب المبدعين المطربين والعازفين، منهم أحمد عزت، وعلاء محمد، وماجد محمد، وشريف غالي، ومراد سكر.

وقدمت الفرقة مجموعة من الحفلات على العديد من المسارح في جمهورية مصر العربية، منها مسرح ساقية الصاوي، ومكتبة الإسكندرية، ومجموعة من الجامعات المصرية، وشاركت في العديد من المسابقات والمهرجانات الموسيقية والغنائية أبرزها برنامج المواهب “Arabs Got Talent”، كما انضم للفريق المطرب مصطفى سعد الذي تألق في الغناء في حفلة أمس وتفاعل معه الجمهور.

تتميز أغاني فرقة “كراكيب باند” بالطابع الفكاهي المرح، والتلقائية والبساطة في الألحان والكلمات التي تقدمها خلال الأغاني، حيث تعتمد على مناقشة أبرز القضايا الاجتماعية والفنية.

الوسوم