فيديو وصور| بمشاركة 250 سيارة.. تنظيم الملتقى السابع للسيارات الكلاسيكية

فيديو وصور| بمشاركة 250 سيارة.. تنظيم الملتقى السابع للسيارات الكلاسيكية تصوير: أميرة محمد

كوصلة ربط بين الحاضر والماضي، تجمع المئات من المولعين بالسيارات الكلاسيكية على اختلاف أعمارهم، داخل ساحة مكشوفة بالقرية الذكية، للمشاركة في ملتقى القاهرة السابع للسيارات الكلاسيكية، والذي تنظمه شركة “شو تايم” بالتعاون مع “فينتج ويلز” و”فيكتوري لينك” و”سكاش انفستمنتس”.

تلا إبراهيم، واحدة من المشاركين بالفعالية، تقول إن عائلتها تشارك بسيارة موديل 124، والتي اقتناها شقيقها عندما كانت “خردة”، وقام بإصلاحها وتحويلها إلى سيارة كلاسيكية على الطراز الأوروبي، نظرًا لتعلقها بشكل السيارات القديمة، مشيرة إلى أنها المرة الثانية على التوالي التي تشارك بها عائلتها في الملتقى.

تصوير: أميرة محمد
تصوير: أميرة محمد

بينما يوضح محمد عبدالله، زائر بالملتقى، أنه يحرص كل عام على المشاركة في الملتقى ليتعرف على موديلات السيارات القديمة، والتي تأخذه إلى حقبة زمنية كان يتمنى أن يعش بها ويعاصر مقتنياتها.

تصوير: أميرة محمد
تصوير: أميرة محمد

ويؤكد محمود عز الدين، منظم الفعاليات ومؤسس شركة فينتيدج ويلز بمصر، في تصريحات صحفية، أن الفعالية تجربة فريدة من نوعها تحدث مرة في العام، وهو حدث خاص بالمهتمين بالسيارات ومالكي السيارات القديمة، والتي تمثل تحف نادرة ومقتنيات ثمينة.

تصوير: أميرة محمد
تصوير: أميرة محمد

ويتابع، المعرض به فئات غنية من السيارات، بما في ذلك الموديلات القديمة جدا والسيارات الصغيرة، والشاحنات الكلاسيكية، والسيارات الكلاسيكية المعدلة، والسيارات الفخمة القوية، مشيرًا إلى أن السيارات المشاركة بالملتقى صنعت ما بين العام 1900 إلى 1989.

تصوير: أميرة محمد
تصوير: أميرة محمد

ويضيف عز الدين أن الهدف من هذا الحدث هو زيادة الوعي بأهمية امتلاك وحفظ السيارات القديمة بين المصريين، حيث لا يوجد في البلاد متاحف أو معارض للسيارات الكلاسيكية، وإعطاء لفتة وعي للأجيال القادمة بأهمية الحفاظ على التراث القديم، والحفاظ على السيارات الكلاسيكية والتاريخية من اهتمامات العديد من الملوك والأمراء وأثرياء العالم، وهو ما يعطي لفتة وعي للأجيال القادمة بأهمية الحفاظ على كل مفردات التراث القديم.

تصوير: أميرة محمد
تصوير: أميرة محمد
الوسوم