صور| بمشاركة 25 شركة عالمية.. انطلاق “ملتقى عزم للتوظيف الدامج”

صور| بمشاركة 25 شركة عالمية.. انطلاق “ملتقى عزم للتوظيف الدامج” ملتقى عزم للتوظيف الدامج - تصوير: أميرة محمد

تصوير: أميرة محمد

أطلق بنك الإسكندرية النسخة الأولى من “ملتقى عزم للتوظيف الدامج”، بالجريك كامبس بالجامعة الأمريكية لدعم متحدي الإعاقة، من أجل المساهمة في زيادة فرص العمل لهم في بيئات العمل المختلفة، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وبمشاركة المعهد المصرفي المصري كشريك استراتيجي بالتعاون مع “حلم” وموقع “شغلني” كشركاء منظمين.

ملتقى عزم

الملتقى هو أكبر ملتقى توظيفي من نوعه، حيث شارك به أكثر من 25 شركة من كبرى الشركات العاملة بالسوق وسيقدمون فيه أحدث فرص العمل المتاحة المناسبة للأشخاص متحدي الإعاقة، وحضر الملتقى الآلاف من راغبي العمل من مختلف التخصصات، بالإضافة لحضور عدد من كبار المسؤولين الحكوميين في مصر وممثلين عن المنظمات غير الحكومية.

الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس إدارة المجلس القومي لشؤون الإعاقة

بنك الإسكندرية

جاءت كلمة ليلي حسنى، رئيس مكتب المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة لبنك الإسكندرية، أن البنك من الشركات التي تتماشي مع استراتيجية الدولة وتعمل بجد على القوانين التي تم تفعيلها من قبل الدولة، والعمل على الدمج الكامل لمتحدي الإعاقة في البنك، لذا بدأت الشركة بعمل مشروع صغير مع مؤسسة “حلم” جاء على تمكين متحدي الإعاقة العمل داخل البنك الرئيسي والفروع، وتم بالفعل الدمج بشكل كامل.

من هنا جاءت فكرة الملتقى اليوم بتوسيع الدائرة والعمل على تنظيم ملتقى عام يشمل أكثر من شريك ويكون موجه بالتحديد لمتحدي الإعاقة، وذلك إيمانًا من البنك بتوفير وظائف حقيقة.

مبادرات أخرى

كما نظم بنك الإسكندرية من فترة مضت أيضًا مبادرة دعم مصر، والتي تحافظ على التراث المصري والحرف اليدوية في أنحاء الجمهورية “قصتنا فى حرفتنا” لحرفيين متحدي الإعاقة.

آمنة الساعي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة حلم

وأوضحت آمنة الساعي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “حلم” للاستشارات، أن دور حلم في الملتقي أو بوجه عام هو مساعدة الشركات في تعريفهم باحتياجات متحدي الإعاقة والخدمات المناسبة لهم لوضعها ضمن أساسيات قوانين الشركة والتي تعمل في النهاية على الدمج الكامل لهم دون وجود أي عوائق في الشركات.

منوهة بأن أحد أهداف مؤسسة “حلم” هو التركيز على توفير شبكة عمل لمتحدي الإعاقة تسمح بمشاركة أفضل الممارسات وسبل التقييم، واستكشاف الوسائل والأدوات المتاحة لتعزيز توظيف متحدي الإعاقة.

وأشارت الساعي، إلى أن الشركات الموجودة على علم بأنهم جميعا يتحملون مشوار صعب، ولابد من وضع خطة كل عام لتغير من أساس الشركة، لاستيعاب الجديد.

الحاضرين بالملتقى

عن حلم

تعمل مؤسسة “حلم” على دمج الأشخاص متحدي الإعاقة في كافة نواحي الحياة من خلال تدريبهم وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، وجعل الأماكن متاحة لاستقبالهم.

موقع شغلنى

أضاف عمر خليفة، المدير التنفيذي ومؤسس موقع شغلني، أنه الشركة شاركت في الملتقى لإيمانها بضرورة تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع بدون أي تمييز، وضرورة مشاركة وإدماج متحدي الإعاقة في سوق العمل وحقهم في الحصول على ظروف عمل عادلة وملائمة.

ملتقى التوظيف

يهدف المنتدى لدمج الأشخاص متحدي الإعاقة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتأهيلهم للالتحاق به، وتأهيل الشركات لاستقبالهم، حيث يجمع أكثر من ألف باحث عن العمل بحوالي 25 شركة لخلق بيئات عمل متنوعة وشاملة.

كما يضم عددا من الورش والجلسات لمتحدي الإعاقة لتدريبهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، وعدد من الورش لمسؤولي الموارد البشرية بالشركات لتدريبهم عن كيفية التعامل مع متحدي الإعاقة وكيفية تأهيل بيئة العمل لاستيعابهم، هذا بالإضافة إلى المعرض الخاص بمبادرة بنك الإسكندرية الشهيرة “إبداع من مصر” لعرض مجموعة من الأعمال اليدوية المميزة للحرفيين من متحدي الإعاقة.

اقرأ ايضًا

 

 

الوسوم