صور| بعد جائزة الشارقة.. “ثقافة الأقصر” يحتفي بـ “علي حسان” ويهديه درع الإبداع

صور| بعد جائزة الشارقة.. “ثقافة الأقصر” يحتفي بـ “علي حسان” ويهديه درع الإبداع جانب من تكريم الشاعر علي حسان - خاص ثقافة وتراث

احتفى فرع ثقافة الأقصر، بالشاعر علي حسان خضري، بتكريمه بعد حصوله على جائزة الشارقة للإبداع العربي لعام 2018 بمجال المسرح في دورته 22 حاصدًا المركز الأول عن مسرحية “أنوش”.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم كلمة الشاعر حسين القباحي، مدير بيت الشعر بالأقصر، وكلمة الشاعر علي حسان والشاعر النوبي عبد الراضي، بالإضافة إلى أمسية شعرية أدارها الشاعر عبد الوهاب طهطاوي.

وتحدث كلًا من الشاعر عبد المنعم سالم، شعبان شلبي، أحمد علي، أحمد العراقي، محمد عبد الموجود، ناجي القنسواني، وأعقب ذلك تكريم الشاعر علي حسان وإهداء درع التميز والإبداع له، واختتم الحفل بعرض لفرقة الأقصر للموسيقى العربية والتي قدمت أغانى “التوبة وماسك العود”.

يشار إلى أنالشاعر علي حسانهو منسق عام حركة شعراء الطرق الأدبية، وحاصل على شهادة المشاركة بملتقى الشارقة للشعراء الشباب 2010، من دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما حصل  على المركز الأول في مجال أدب الطفل”2013 – 2014″، وصدر له ديوان “ليس إلا” بجمعية رواد الثقافة بأرمنت 2010، وديوان “معطل الروح” عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2011.

اقرأ أيضًا:

 

الوسوم