شعر وإنشاد وفن تشكيلي في أجندة دشنا الثقافية خلال رمضان

شعر وإنشاد وفن تشكيلي في أجندة دشنا الثقافية خلال رمضان فعاليات دشنا الثقافية خلال رمضان – تصوير: خالد تقي
كتب -

أعلن بيت ثقافة دشنا الأجندة الثقافية لشهر رمضان، في الفترة من 8 إلى 28 رمضان، وتضم فعاليات فنية وأدبية وثقافية.

وقال على مصطفى، مدير ثقافة دشنا، في تصريحات لـ“ثقافة وتراث” إنه روعي في الفعاليات التنوع من حيث الموضوعات ومنها الفنية والأدبية والثقافية، مشيرا إلى تنظيم أمسيات شعرية وندوات أدبية وثقافية ومسابقات وعروض فنية وورش تدريبية، ملمحا إلى التنسيق مع بعض مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في الجمعيات الأهلية وبعض دواوين العائلات لاستضافة بعض الفعاليات بها بغرض عدم قصر الأنشطة على مقر ثقافة دشنا والوصول بالمنتج الثقافي إلى أكبر قدر من المتلقين لإحداث حراك ثقافي مجتمعي، ولفت مصطفى إلى أنه روعي أن تكون جميع الأمسيات الرمضانية في التاسعة مساء بعد انتهاء صلاة التراويح.

ولفت حمدي حسين، شاعر، إلى أن الفعاليات الرمضانية هذا العام تشهد مشاركة عدد كبير من الشعراء يصدحون بألوان شعرية مختلفة مثل الشعر العامي والحر وشعر التفعيلة وشعر الواو، كما تشهد الفعاليات ولأول مرة ندوة أدبية حول الفانوس في التراث الشعبي الأدبي، ملمحا إلى أن ختام الفعاليات سيكون مع فن الإنشاد الديني وهو الفن المحبب لدى أهالي دشنا.

وإليكم جدول الفعاليات:

7 رمضان

  • مسابقة في المعلومات العامة، الساعة 9 مساءا، بروضة عبدالرحيم العلمية بصعايدة دشنا، ويدير اللقاء القاصين صابر حسين وسحر محمود.

10 رمضان

  • محاضرة بعنوان “منظومة القيم الإيجابية في شارعنا المصري”، الساعة  9 مساءا بديوان عائلة أبو زيد بدشنا، ويحاضر فيها خيري مأمون كبير مفتشي أوقاف دشنا.

12 و13 رمضان

  • ورشة فن تشكيلي للفنانة مريم توت، الساعة 9 مساءا، بروضة عبدالرحيم.

15 رمضان

  • أمسية شعرية الساعة 9 مساءا ببيت ثقافة دشنا، يقدمها الشعراء: حمدي حسين، والنميري متولي، وحسين سعيد، وعبدالفتاح عبدالشافي.

١٧ رمضان

  • ندوة بعنوان (التكافل الاجتماعي طريق السلم الاجتماعي)، الساعة 9 مساءا، بروضة عبد الرحيم، ويحاضر فيها الشيخ محمد عبدالقادر، نائب الطريقة الخلوتية بدشنا.

18 رمضان

  • أمسية شعرية الساعة 9 مساءا بثقافة دشنا، يقدمها الشعراء: حلمي قاسم، ومبارك محمد، ومحمد حسن عبادي.

22 رمضان

  • ندوة بعنوان (الفانوس في الأدب الشعبي )، الساعة 9 مساءا بروضة عبدالرحيم، ويحاضر فيها حمدي حسين، وصابر حسين.

24 رمضان

  • ورشة (التدريب على الرسم بالفحم)، الساعة 9 مساءا بروضة عبدالرحيم، يديرها الفنان أنس عبدالقادر، ومريم توت.

26 رمضان

  • عرض لفرقة الإنشاد الديني بقنا، الساعة 9 مساءا، بنادي الطفل بدشنا، بقيادة حماد علي.

 

الوسوم