“دشنا المسرحية” تحصد 5 جوائز في مهرجان مسرح الأقاليم

“دشنا المسرحية” تحصد 5 جوائز في مهرجان مسرح الأقاليم أحمد عواض في صورة تذكارية مع فرقة دشنا المسرحية- من صفحة ثقافة دشنا
كتب -

حصدت فرقة دشنا المسرحية خمس جوائز عن العرض المسرحي“الرباب والقمر”، والذي شاركت به في مهرجان التجارب النوعية لمسرح الأقاليم.

قال علي مصطفى، مدير بيت ثقافة دشنا، في تصريح لـ”ثقافة وتراث”، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من إدارة المسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة تفيد حصول الفرقة على 5 جوائز في التمثيل، والديكور، والأشعار، والألحان، والملابس، لافتا إلى أنه تم الإعلان فقط عن الجوائز النوعية ولم تعلن نتيجة المسرحيات الفائزة.

وأوضح مصطفى، أن الأسماء الفائزة هي “حنان جريو” في التمثيل و”رفعت صابر” في الأشعار و”ومحمد ثابت” في الديكور و”أندرو صبحي” في الموسيقى و”نجلاء السباعي” في الملابس، لافتا إلى أنه سيتم تكريم الفائزين في قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية غدا في التاسعة مساء بحضور رئيس الهيئة أحمد عواض.

من جانبه أعرب محمد سعد، رئيس المكتب الفني لمسرح دشنا والمخرج المنفذ للعرض، عن سعادته بالنتائج التي حققتها فرقة دشنا المسرحية منذ إطلاقها في أوائل التسعينات، موضحا أن الفرقة تأهلت لمهرجان الأقاليم وحصلت على خمس جوائز نوعية وتطمح في أن يتم تصعيد العرض في مهرجان المسرح القومي، ملمحا إلى أن ما حققته فرقة دشنا المسرحية يعد إنجازا بالقياس إلى ضعف الإمكانيات المساعدة لها لإنجاز عملها في ظل عدم وجود مسرح أو مكان مناسب لعمل البروفات والعروض واضطرار الفرقة على مدار شهور للتنقل بين النوادي والمدارس وأحيانا دواوين العائلات لعمل البروفات.

وقالت حنان جريو، ممثلة، إن حصولها على جائزة أحسن ممثلة هو نتاج كد وعرق جميع أعضاء الفرقة دون استثناء، ملمحة إلى أن فرقة دشنا المسرحية غنية بالمواهب الفنية والإبداعية ولا ينقصها سوى الدعم.

ولفت نادر جلوعة، ممثل بالعرض، إلى أن حصول فرقة دشنا على هذا العدد من الجوائز يعتبر انطلاقة جديدة للفرقة لإثبات جدراتها الفنية واستحقاقها للدعم اللوجستي والفني لمزيد من التقدم، مطالبا مسؤولي المسرح في الهيئة بالعمل على إنشاء مبنى ثقافة يليق بدشنا ويسهم في نشر المحتوى الثقافي والفني للجمهور بشكل محترم.

وكانت فرقة دشنا المسرحية قد بدأت في بروفات العرض المسرحي “الرباب والقمر” في منتصف فبراير الماضي، وبسبب ضيق المكان في ثقافة دشنا فقد نقلت البروفات إلى مدرسة دشنا الثانوية، وتم عمل العروض الجنرال بفناء المدرسة، وعرض الفرقة أمام لجنة التقييم في شهر مارس تم تصعيدها لمهرجان التجارب النوعية بمسرح ثقافة قنا.

الوسوم