خريطة الأنشطة الثقافية خلال شهر يونيو بقصر ثقافة أبوتشت

خريطة الأنشطة الثقافية خلال شهر يونيو بقصر ثقافة أبوتشت قصر ثقافة أبوتشت- تصوير: مريم الرميحي

أعلن قصر ثقافة أبوتشت، شمالي قنا، عن خريطة برنامج الأنشطة الثقافية المقرر إقامتها خلال شهر يونيو الحالي.

قال مؤمن عبدالفتاح، مدير قصر ثقافة أبوتشت – في تصريحات صحفية لـ”ولاد البلد” – إن الهيئة العامة لقصور الثقافة تهتم بوضع برامج ثقافية تشمل أنشطة خاصة تناسب جميع المراحل العمرية للطلاب وللرواد المهتمين بالثقافة.

وإليكم البرنامج الثقافي للأنشطة خلال شهر يونيه حسب الأيام.

يوم الأحد الموافق 9يونيو

محاضرة بعنوان “الفرق بين الشعر والنثر”، تقام في الساعة الـ10 صباحًا، بمكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، وعلى رأسهم الشاعر الكبير عبدالجواد خفاجي.

يوم الأربعاء الموافق 12يونيو

تقام ورشة فنون تشكيلية بعنوان “رسم حر للاطفال”، في الـ10صباحًا، بمكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت، وتحضرها من المحاضرين والمشرفين التنفيذيين نوفل عرفه.

يوم الأحد الموافق 16 يونيو

ندوة بعنوان “جماليات الرواية  والقصة القصيرة”، في الساعة الـ10 صباحًا بمكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت، بحضور عدد من المشرفين والتنفيذيين عبدالباري إمام، ورجاء عبدالحكيم.

يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو

ورشة فنون تشكيلية بعنوان “جماليات الخط العربي”، في الساعة الـ10 صباحًا، بمكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت، بوجود عبدالكريم مرجان من المشرفين والتنفيذيين.

يوم الأحد الموافق 23 يونيو

ندوة بعنوان “القراءة وأهميتها في تنمية الوعي الفكري”، تقام في الـ10 صباحًا بمكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت، بحور رجاء عبدالحكيم من المحاضرين.

يوم الإثنين الموافق 24 يونيو

عروض أفلام مكافحة الإرهاب “حكاية وطن- لحظات فارقة- دم الغزال”،ونوه مدير قصر الثقافة بأن هذا النشاط مركزي، وتقام في الساعة الـ10صباحًا، بمكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت، بحضور سامي رشيدي من المارين والمشرفين التنفيذيين.

يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو

ندوة بعنوان “الأدب وعلاقته بقضايا المجتمع”، وتقام في الساعة الـ10 صباحًا، بمكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت، بوجود رجاء عبدالحكيم وأحمد العوامري من المشرفين والتنفيذيين.

يوم الخميس الموافق 27 يونيو

ندوة بعنوان “تنمية حب الوطن لدى الاطفال”، وتقام في الساعة الـ10 صباحًا، بمكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت، بوجود رجاء عبدالباري إمام و مصطفى حسين من المشرفين والتنفيذيين.

وأشار مدير قصر الثقافة، إلى أنه يتم إقامة الندوات والمحاضرات وأغلب الأنشطة الثقافية في أماكن خارجية وبالقرى والمدينة وبداخل مكتبة الطفل والشباب بميدنة أبوتشت، حتى يتم الانتهاء من إحلال وتجديد مبنى قصر الثقافة بالمدينة.

الوسوم