خريطة احتفالات فرع ثقافة الفيوم بعيد الفطر المبارك

خريطة احتفالات فرع ثقافة الفيوم بعيد الفطر المبارك قصر ثقافة الفيوم - تصوير: منال محمود

نظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، بدأت من اليوم الثاني لعيد الفطر وتستمر حتى غدا الأحد، وشاركت في الفعاليات والاحتفالات الفرق الفنية المختلفة بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، كما تتضمن الاحتفالات ورش فنية للمشغولات اليدوية، ورسم على وجوه الأطفال الموجودين.

 احتفالات ثاني أيام العيد

شهدت خشبة المسرح المكشوف بالقصر في ثاني أيام عيد الفطر المبارك عرضا فنيا قدمته فرقة عرب الفيوم البدوية، حيث استمتع الحضور بمجموعة من الأغاني والموسيقى البدوية المميزة، وقد تفاعل الحضور كثيرا مع الفرقة وطلبوا بعض الأغنيات التي تشتهر بها الفرقة.

 احتفالات ثالث أيام العيد

أحيت فرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة الفيوم الليلة الثالثة من احتفالات القصر بعيد الفطر، حيث قدمت الفرقة علي مسرح الشهيد صلاح حامد بقصر ثقافة الفيوم مجموعة من الأغنيات الدينية المميزة، إضافة إلى الابتهالات والتواشيح.

وتشهد مكتبة الفيوم العامة احتفالية تتضمن عرضا لعرائس الماريونت وعرض للرقص بالتنورة، إضافة إلى الرسم على وجوه الأطفال من الحضور بقصد إدخال الفرحة على قلوبهم.

احتفالات رابع أيام العيد

تقدم اليوم السبت الفرقة القومية للموسيقي العربية بقيادة المايسترو حسن شاهين على مسرح الشهيد صلاح حامد بقصر ثقافة الفيوم، وفي السابعة مساء مجموعة من أغاني الطرب الأصيل التي تغني بها كبار المطربين والمطربات.

احتفالات خامس أيام العيد

فيما يشهد اليوم الخامس والأخير من احتفالات فرع ثقافة الفيوم عدة فعاليات تتضمن عرض فني لفرقة الفيوم لكورال وموسيقى الطفل، وذلك على خشبة المسرح المكشوف ببهو القصر في السابعة مساءا.

وينظم بيت ثقافة طامية التابع للهيءة العامة لقصور الثقافة احتفالية تتضمن ورشة فنية لعمل أشغال ورقية من ورق “الكانسون” وذلك في العاشرة صباحا، وفي الثامنة مساء تقدم فرقة طامية للإنشاد الديني التابعة لفرع ثقافة الفيوم، مجموعة من الابتهالات والتواشيح وأغاني المديح والأغنيات الدينية، كما تنظم مكتبة الطفل والشباب بطامية ورشة رسم على وجوه الأطفال.

وفي إطار الاحتفالات بعيد الفطر المبارك تنظم مكتبة الطفل والشباب بسنورس احتفالية تتضمن معرض للفنون التشكيلية، إضافة لعرض فني للمواهب من الأطفال والشباب رواد المكتبة، كما تنظم المكتبة ورشة رسم على وجوه الأطفال.

الوسوم