جورج رزق من نجع حمادي يمثل مصر في مسابقة “فرسان القصيد”

جورج رزق من نجع حمادي يمثل مصر في مسابقة “فرسان القصيد”

بملامح مصرية أصيلة، وبلكنة لا تخلو منها اللهجة المميزة لصعيدنا تحديدًا محافظة قنا، طل الشاعر جورج رزق، ابن قرية دير العجايبي بقرية القمانة بنجع حمادي، وممثل مصر، أثناء مشاركته في مسابقة “فرسان القصيد”، التي تقيمها قناة الـmbc.

جورج رزق- ممثل مصر في مسابقة فرسان القصيدة
جورج رزق- ممثل مصر في مسابقة فرسان القصيدة

جورج رزق أو جورج راتب رزق، من مواليد 7 من أبريل 1991، حاصل علي بكالوريوس تجارة جامعة سوهاج 2013، وصدر له 4 دواوين بالعامية المصرية هم: “حرف علة – إيجار قديم- توكيل عام- إتجاه حلوان”.

الشاب العشريني والمسجل برقم 90 بالمسابقة، كان اشترك في مسابقة فرسان القصيد في أواخر سبتمبر 2018،  عن طريق رابط أعلنت عنه قناة mbc، وتم قبوله من بين 2400 متسابق، ليتم التواصل معه والسفر  إلى الأردن في نوفمبر الماضي، لبدء الجولات ويتأهل بعدها للمرحلة الثانية ضمن 40 شاعرًا.

جوروج رزق ممثل مصر في فارس القصيدة
جوروج رزق ممثل مصر في فارس القصيدة

وطلبت لجنة التحكيم في مرحلة متقدمة من التصفيات من المشتركين موضوع يتم الكتابة عنه في حدود ساعتين، وتمت مقابلة لجنة التحكيم مرة أخرى لتختار اللجنة جورج للمراحل النهائية، والعروض المباشرة بعد تصفية المشتركين من 40 إلى 12 فارسًا، يتنافسون على المراكز الثلاثة الأولى.

يقول جورج راتب، في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، إنه يجري حاليا تجهيز إجراءات الفيزا للسفر للسعودية غدًا الأحد، لتكون الحلقة المباشرة الخاصة به على الهواء مباشرة على قناة mbc1 في مواجهة شاعرة تونسية يوم الخميس المقبل الموافق 24 يناير الحالي الساعة 8:30 م، لافتًا إلى أن نظام التسابق في فرسان القصيد 70% درجات لجنة التحكيم و30% لتصويت الجمهور، مقدمًا الشكر كل من تقدم له بالدعم والمساندة، داعيًا كل المصريين بالتصويت له.

 

الوسوم