جدول حفلات المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية بالمسرح الروماني

جدول حفلات المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية بالمسرح الروماني جدول حفلات مهرجان الأوبرا - لافتة الدار من البيان الإعلامي لها

أعلنت دار الأوبرا المصرية عن جدول حفلات مهرجان الصيفى، التي تقام على المسرح الروماني بمنطقة آثار كوم الدكة بالإسكندرية، في الفترة من 22 إلى 29 يوليو 2019، حيث يتضمن جدول الحفلات باقة متنوعة من الفرق ونجوم الطرب، وذلك وفقا لبيان دار الأوبرا المصرية.

جدول الحفلات

الإثنين 22/7: فرقة أيامنا الحلوة، سعر التذكرة 45 جنيها.

الثلاثاء 23/7: الفنان مدحت صالح، سعر التذكرة 110 جنيهات.

الأربعاء 24/7: فرقة بلاك تيما، سعر التذكرة 45 جنيها.

الخميس 25 /7: فرقة مسار إجبارى، سعر التذكرة 160 جنيها.

الجمعة 26/7: فرقة وسط البلد، سعر التذكرة 45 جنيها.

السبت 27/7: أوركسترا ساوند تراك، سعر التذكرة 45 جنيها.

الأحد 28/7: فرقة نفيخة باند فرقة تكسير شرقي، سعر التذكرة 45 جنيها.

الإثنين 29/7: حفل الفنان تامر عاشور، سعر  التذكرة 100 جنيه.

كما أعلنت دار الأوبرا عن موعد وأماكن حجز التذاكر المتاحة حاليا بشباك تذاكر مسرح سيد درويش وشباك المسرح الرومانى بكوم الدكة أو الحجز أون لاين عبر الرابط التالى من هنا، ومواعيد العمل من 10 إلى 3 عصرا، ومن 4 إلى 9 مساءا، وتبدأ الحفلات في الـ9 مساءا.

مسرح “سيد درويش ” أوبرا الإسكندرية

مسرح “أوبرا سيد درويش” يقع في شارع فؤاد بمحطة الرمل، وهو مسرح تراثي شُيد في مكان مسرح زيزينيا الشتوي، ويذكر موقع دار الأوبرا على شبكة الإنترنت أنه شيد عام 1921 من تصميم المهندس الفرنسي جورج بارك والذي استوحى تصميمه الفني من عناصر أوبرا فيينا ومسرح أوديون في باريس.

كما أطلق عليه “تياترو محمد علي” وذلك وفقًا للوحة التأسيسة الموجودة داخله، وعام 1962 تغير اسمه إلى “أوبرا سيد درويش”، وبعد أن عانى المسرح فترات من الإهمال، في عام 2000 كان المبنى المهمل أدرج تحت قائمة التراث المصري وبدأت العمليات المكثفة لتجديده، وبعد عدة سنوات من العمل الدؤوب والماهر داخل المبنى تم ترميم المبنى ليعاد افتتاحه عام 2004.

المسرح الروماني 

يذكر عن المسرح الروماني بالإسكندرية أنه يقع في كوم الدكة ويعتبر هو أحد آثار العصر الروماني، وقد تمت إقامته في بداية القرن الرابع الميلادي، واكتشف هذا المبنى بالصدفة عام 1960 على يد البعثة البولندية، أطلق عليه الأثريون اسم المسرح الرومانى عند اكتشاف الدرجات الرخامية، ولكن ثار جدل كبير حول وظيفة هذا المبنى الأثرى حيث يعتقد أنه كان قاعة للاستماع إلى الموسيقى.

اقرأ أيضا

 فيديو|ح1-ج1| باحثة أثرية تكشف كنوز منطقة كوم الدكة “المسرح الروماني”

الوسوم