تعرف على أجندة الأنشطة لثقافة قنا

تعرف على أجندة الأنشطة لثقافة قنا قصر ثقافة قنا.. أرشيفية

تستأنف قصور الثقافة بفرع ثقافة قنا، الفعاليات الفنية المتنوعة خلال يوليو الجاري، بطاقة عمل 25%، حسب قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

قصور ثقافة قنا

تقول جيهان رمزي مدير قصر ثقافة قنا، في تصريحات خاصة لـ”باب مصر”: جميع أنشطة المواهب والطفل تنفذ أون لاين فقط، وجميع أنشطة المكتبات قراءة واطلاع فقط، كما أن المواقع الكائنة مقراتها في شقق وعمارات سكنية تقام أنشطتها أون لاين فقط، والحفلات والأنشطة الفنية للفرق المقامة داخل حدود المواقع يفضل إقامتها في بهو أو حديقة المبنى أو المسارح المكشوفة مع مراعاة التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية والتعقيم قبل وبعد النشاط، مع السماح بتواجد أكثر من 25% بموقع إقامة النشاط، وارتداء الكمامات الواقية.

وإليكم فعاليات الشهر حسب الأيام ببعض قصور ثقافة بمراكز ومدينة قنا:

ثقافة قنا

 12يوليو

محاضرة بعنوان “حركة الأدب المعاصر في ظل جائحة كورونا”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

14 إلى 12يوليو

ورشة فنون تشكيلية بعنوان “تعليم الرسم بألوان الجواش”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

14يوليو

محاضرة بعنوان “كيف تحمي نفسك وأطفالك من فيروس كورونا”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

19يوليو

مقطوعات موسيقى عربية وغناء فردي، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

22يوليو

محاضرة بعنوان “القراءة.. هل هي ضرورة أم هواية؟”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

23يوليو

محاضرة بعنوان “ثورة 23يوليو ذاكرة شعب وتاريخ أمة”، في الساعة الـ10 صباحًا، بقصر ثقافة قنا.

25يوليو

عرض فني لفرقة قنا للموسيقى العربية، في الساعة الـ8 مساءًا، على المسرح الصيفي.

26يوليو

محاضرة لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان “حقوق المرأة ذات الإعاقة في الدستور المصري”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

27يوليو

عرض فني لفرقة قنا للفنون الشعبية،  في الساعة الـ8 مساءًا، على المسرح الصيفي.

كما تقام أمسية شعرية، في الساعة الـ8 مساءًا، في نادي الأدب.

28يوليو

محاضرة بعنوان “توعية الوالدين بمخاطر فيروس كورونا”، في الساعة الـ10 صباحًا، بقصر ثقافة قنا.

29يوليو

محاضرة بعنوان “كيفية الاستفادة من الانترنت علميًا وعمليًا”، في الساعة الـ10 صباحًا، بقصر ثقافة قنا.

30يوليو

محاضرة بعنوان “جهود الدولة في الحد من ظاهرة ختان الإناث”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

ثقافة نجع حمادي

13يوليو

ندوة بعنوان “طرق الوقاية من فيروس كورونا”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

15يوليو

أمسية شعرية بعنوان “الوطن في عيون شعراء نجع حمادي”، أون لاين، في الساعة الـ8 مساءًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

19يوليو

ورشة فنون تشكيلية بعنوان “تعليم الرسم بألوان الماء”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

22يوليو

محاضرة بعنوان “كيفية مواجهة تداعيات فيروس كورونا وتداعيات العزل الاجتماعي”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

25يوليو

محاضرة بعنوان “مكتسبات ثورة 23 يوليو الاقتصادية والاجتماعية”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

27يوليو

محاضرة بعنوان “منظومة القيم الإيجابية في شارعنا المصري”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

29يوليو

محاضرة بعنوان “كيف تتعايش مع جائحة كورونا بدون الإصابة بها”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

ثقافة أبوتشت

 ‏13يوليو

‏ ورشة فنون تشكيلية بعنوان “تعليم فنون الرسم بالألوان”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

16يوليو

محاضرة بعنوان “ثورة 23 يوليو والعدالة الثقافية”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

مكتبة الطفل أبوتشت

14يوليو

محاضرة بعنوان “مساهمة المرأة في تحقيق التنمية المستدامة”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

ثقافة فرشوط

14يوليو

محاضرة بعنوان “الحوار الثقافي ضمانة للتواصل والبناء داخل المجتمع”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

16يوليو

أمسية شعرية أون لاين في الساعة الـ8 مساءًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

21يوليو

‏ ورشة فنون تشكيلية بعنوان “كيف ترسم لوحة فنية من خيالك”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد.

26يوليو

محاضرة بعنوان “دور المؤسسة الثقافية في نشر التوعية بخطر فيروس كورونا”، في الساعة الـ10 صباحًا، ببيت ثقافة فرشوط.

28يوليو

محاضرة بعنوان “ثورة 23 يوليو وأثرها في تحقيق المساواة داخل المجتمع”، في الساعة الـ10 صباحًا، ببيت ثقافة فرشوط. 

الوسوم