“بيرم” و”عبد الناصر علام” في أتيليه القاهرة 2 نوفمبر

“بيرم” و”عبد الناصر علام” في أتيليه القاهرة 2 نوفمبر
كتب -

أعلن أتيليه القاهرة، اليوم الإثنين، انطلاق مؤتمر شعر العامية الجمعة المقبل 2 نوفمبر ولمدة 4 أيام بحسب الشاعر سعيد شحاتة، مسؤول الشعر بأتيليه القاهرة.

وأوضح شحاتة في تصريح لـ “ولاد البلد”، أن الليلة الأولى من المؤتمر ستخصص لشاعر العامية الكبير بيرم التونسي، من خلال عرض وإلقاء بعض من قصائده الشهيرة، وعقد حلقات نقاشية حول تجربته الشعرية وخصائصها من حيث اللغة والصور.

ولفت شحاتة إلى أنه بجوار تكريم أبو العامية بيرم التونسي في الليلة الأولى، سيجري تباعا تكريم أسماء 4 شعراء  راحلين، بعقد أمسيات شعرية تحمل أسمائهم، وهم الشاعر مجدي عبد الرحيم، في الليلة الأولى والشاعرة نهال الرفاعي في الليلة الثانية، والشاعر محمد حسني توفيق، في الليلة الثالثة، وأخيرا تكريم اسم الشاعر عبد الناصر علام ابن محافظة قنا ومدينة نجع حمادي في الليلة الرابعة.

وتابع، سيعرض بجانب الأمسيات الشعرية والندوات النقدية، عدد من تجارب الشعراء الجدد في شعر العامية، مضيفا أنه يجري حاليا التواصل مع عدد من شعراء العامية للمشاركة في فعاليات المؤتمر.

يذكر أن الشاعر عبد الناصر علام توفي في 11 من أبريل الماضي، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الثانية والخمسين.

ويعتبر علام من كبار شعراء العامية، واحتفى به الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي ووصفه الفاجومي بالظاهرة الفنية، وحصل على العديد من الجوائز الأدبية من المجلس الأعلى للثقافة وصدر له العديد من الدواوين الشعرية.

الوسوم