بفكرة مبتكرة.. القاص “صابر حسين” ابن دشنا يطرح مجموعة قصصية للأطفال

بفكرة مبتكرة.. القاص “صابر حسين” ابن دشنا يطرح مجموعة قصصية للأطفال القاص صابر حسين
 كتب – مصطفى عدلي

أصدر القاص صابر حسين، ابن دشنا، شمالي قنا، مجموعة قصصية للأطفال عن “دار شان” للنشر والتوزيع، بالأردن، وتتكون القصة من صفحة واحدة.

وقال صابر حسين لـ”دشنا اليوم” إن دار النشر طبعت 12 قصة للأطفال حملت عناوين: البطيخة أعلى الشجرة، الصديقان، شمس تخاف الظلام، أحب أخي، خوف هاديء، النافذة السحرية، عقارب الساعات، أشتهي الحلوي، العكاز، شعرة ترفض السقوط، سر النجاح، الولد المشاكس، مشيرًا إلى أن الأفكار في جميع القصص تهدف إلى إكساب الطفل مهارات مختلفة، وغرس القيم النبيلة وتبث روح الود والتسامح بينهم، وتشجيعهم على حب القراءة والاطلاع.

وأوضح القاص أن القصص عبارة عن صفحة واحدة تحمل غلاف الكتاب الذي يحتوي على رسومات مشوقة للطفل وألوان جذابة خاصة بكل قصة، وفي ظهر الغلاف محتوى القصة لتكون سهلة التناول بين الأطفال وعدم شغل مساحات في المكتبات، مشيرًا إلى أنه ابتكر الفكرة ونفذها لأول مرة وسجلها في الشهر العقاري لحفظ حقه الأدبي.

وأشار صابر إلى أن فكرة إصدار الكتب بهذا الشكل لتسهيل عملية القراءة، خاصة لأجيال الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، الذين يرغبون في وجبات أدبية خفيفة “تيك أوي”، موضحًا أن المجموعة القصصية ستكون متاحة من خلال مبادرة أزبكية دشنا، والمكتبات العامة وقصور الثقافة بأسعار زهيدة جدًا، بالإضافة إلى إهداء نسخ مجانية لمكتبات المدارس.

يذكر أن صابر حسين أحد أبناء قرية العطيات بدشنا، وفاز كتابه “هذا سرنا الصغير” المتخصص في أدب الأطفال في مسابقة النشر الإقليمي للعام الحالي 2017 – 2018، وصدر للكاتب عن دار دير للنشر والتوزيع، كتاب «كنت معهم.. تجربة إرهابي لم يكتمل” ورصد من خلاله أسرارا جديدة عن الجماعات الإسلامية، وتسليط الضوء على مفاهيمهم الخاطئة، من خلال تجربة حقيقية سابقة مر بها.

اقرأ أيضًا: فوز ابن دشنا “صابر حسين” في مسابقة النشر الإقليمي بقنا

الوسوم