برنامج احتفالات فرع ثقافة الفيوم في عيد الأضحى المبارك

برنامج احتفالات فرع ثقافة الفيوم في عيد الأضحى المبارك قصر ثقافة الفيوم - تصوير: منال محمود

أعلن فرع ثقافة الفيوم عن احتفالاته بعيد الأضحى المبارك، والتي تتضمن مشاركة العديد من الفرق الفنية التابعة للفرع، وتأتي الاحتفالات ابتداء من رابع أيام العيد ولمدة ثلاثة أيام، في تمام الساعة السابعة على المسرح المكشوف ببهو القصر.

احتفالات فنية                        

تبدأ أولى الاحتفالات بعيد الأضحى يوم الأربعاء الموافق 14-8-2019 بعرض لفرقة عرب الفيوم البدوية، والتي تشتهر بأغانيها البدوية الخاصة، وذلك على المشرح المكشوف ببهو قصر ثقافة الفيوم.

أما ثاني الاحتفالات فسيكون يوم الخميس الموافق 15-8-2019، من خلال عرض لفرقة كورال الطفل أيضًا على المسرح المكشوف بقصر الثقافة في تمام الساعة السابعة مساءًا.

ويشهد اليوم الثالث في الاحتفالات والأخير عرض لفرقة الموسيقى العربية، يوم الجمعة الموافق 16-8-2019.

عروض فنية أخرى

يستأنف النشاط الفني لفرع ثقافة الفيوم بتقديم عروض الفرق الفنية التابعة لقصر ثقافة الفيوم، حيث تعرض فرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة الفيوم في يومي الثلاثاء 20-8-2019، وعرض آخر للفرقة يوم 28-8-2019، كما ستشارك فرقة عرب الفيوم البدوية في إحياء ليلة فنية يوم الإثنين 27-8-2019.

عرض مسرحي

كما يشهد المسرح الكبير بقصر ثقافة الفيوم في رابع أيام العيد ولمدة ثلاثة أيام، العرض المسرحي الكبير طقوس الإشارات والتحولات، والذي تقدمه فرقة الفيوم القومية المسرحية، عن نص للكاتب الكبير سعد الله ونوس، العرض من بطولة بطل الفرقة الفنان محمود عبدالمعطي، والفنانة جيهان رجب، والفنان محمد طرفاية، وكل من حسام خالد، مصطفى محمد، أسامة الغمري، دينا السواح، إضاءة محمد الغمري، الموسيقى والألحان محمد شحاتة، أما الديكور والملابس شيماء عبدالعزيز، والإخراج سامح الحضري، وسترفع الستارة في تمام الساعة الثامنة والنصف.

جدير بالذكر أن العرض المسرحي “طقوس الإشارات والتحولات” لفرقة الفيوم القومية، سيشارك في المهرجان القومي للمسرح، وحصل هذا العرض على العديد من الجوائز في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم، حيث حصل بطل العرض الفنان محمود عبدالمعطي على أول جمهورية تمثيل، وحصلت دينا السواح على المركز الثاني تمثيل، وجائزة أخرى للإخراج، ويأتي العرض بناءًا على رغبة الجمهور الذي كان حضوره كثيفًا في أيام العرض الأول للمسرحية على خشبة مسرح قصر ثقافة الفيوم قبيل مشاركتها في مهرجان الأقاليم.

 

الوسوم