بدء فعاليات ليالي رمضان على مسرح قصر ثقافة الفيوم

بدء فعاليات ليالي رمضان على مسرح قصر ثقافة الفيوم قصر ثقافة الفيوم - تصوير: منال محمود

أعلن فرع ثقافة الفيوم، عن بدء فعاليات ليالي رمضان الفنية، اليوم 10 رمضان ولمدة أسبوع، على مسرح قصر الثقافة بمشاركة العديد من الفرق الفنية بالقصر.

عروض

تبدأ أولى عروض الليالي الفنية اليوم، وتحييها فرقة الموسيقى العربية، أما فرقة عرب الفيوم البدوية فستحيي ثاني أيام الليالي 11 رمضان، وفي الليلة الثالثة 12 رمضان، عرض فني لـ”كورال وموسيقى الطفل”، وفي الليلة الرابعة تعرض فرقة عرب الفيوم البدوية.

فيما تتوقف الليالي لمدة يومين ثم تعود يوم 16 رمضان، بعرض آخر لكورال وموسيقى الطفل، وفي 18 رمضان عرض لفرقة الموسيقى العربية، وفي 21 رمضان كورال وموسيقى الطفل، أما أخر أيام وختام الليالي الفنية في رمضان فتقام في 26 من رمضان، وتحييها فرقة الإنشاد الديني وفرقة عرب الفيوم البدوية معًا.

فرق الثقافة

تجدر الإشارة إلى أن فرق فرع ثقافة الفيوم الفنية ستشارك في إحياء ليالي رمضان الفنية التابعة لهيئة قصور الثقافة خارج محافظة الفيوم، حيث تشارك فرقة الإنشاد الديني يوم 15 مايو احتفالات قصر ثقافة منشأة ناصر بمحافظة بني سويف، ويوم 16 مايو احتفالات مكتبة مصر العامة بالدقي، ويشارك كورال وموسيقى الطفل يوم 15 مايو الموافق 10 رمضان احتفالات الهيئة في شارع المعز بالقاهرة، وتشارك فرقة كورال إنشاد الطفل بمركز طامية في نفس الاحتفالات بشارع المعز يومي 14 و20 رمضان.

فعاليات المحكى

وشهد قصر ثقافة الفيوم على مدار الأيام الخمس الماضية فعاليات “المحكي الثقافي” لقصر ثقافة الفيوم بالتعاون مع نادي أدب الفيوم، والذي تنتهي فعالياته اليوم، وشارك في فعاليات المحكي العديد من الشعراء والكتاب والفنانين، كما كانت هناك فعاليات ثقافية أخرى في بيت ثقافة مركز سنورس، وبيت ثقافة مركز أبشواي، وبيت ثقافة مركز إطسا، ومركز شباب قرية أبو كساة المطور، وتضمنت فعاليات بيوت الثقافة ندوات دينية، ومحاضرات ثقافية، وأمسيات شعرية، كما شاركت في الفعاليات الفرق الفنية المختلفة بفرع ثقافة الفيوم.

من جهة أخرى نظمت مكتبة الفيوم العامة عددا من الورش الفنية الخاصة بكيفية تصنيع بعض المشغولات اليدوية لتعليم الأطفال والكبار، ومنها طرق لعمل فانوس رمضان بالخرز، كما كان هناك العديد من الأمسيات الثقافية شارك فيها العديد من الكتاب والشعراء والفنانين.

الوسوم