“الصعيدي” رئيسًا لنادي أدب قصر ثقافة نجع حمادي بقنا

“الصعيدي” رئيسًا لنادي أدب قصر ثقافة نجع حمادي بقنا "الصعيدي" رئيس نادي أدب قنا – الصورة من الشاعر

حصد الشاعر عوض الله الصعيدي، منصب رئيس نادي أدب قصر ثقافة نجع حمادي، شمالي قنا، في دورة يوليو 2019، بعد الانتخابات التي جرت وسط منافسة ضارية مع الشاعر عزت الطيري، وهذه ليست المرة الأولى التي تُحسم فيها الانتخابات لصالحه.

تشكيل مجلس الإدارة

يضم مجلس إدارة النادي عضوية كل من، فتحي أبوالمجد، يعمل موجه بالتربية والتعليم، وهو شاعر فصحي وناقد أدبي له مطبوعاته الشعرية ودراساته النقدية، ومن رواد الحركة الثقافية في قنا، ونشأت عمر، يعمل مدير  مكتب بالتربية التأهيل والتدريب في نجع حمادي، وهو شاعر عامية له دواوين شعرية، وفاز أكثر من مرة بالمركز الأول في مسابقات الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعبدالرؤوف سليم شاعر عامية، وأيضًا من رواد الحركة الثقافية في قنا، ولاء جمال، صيدلانية وكاتبة قصصية وروائية، صدر لها مؤخرًا رواية جديدة من إحدى دور النشر الكبرى بالقاهرة.

الصعيدي رئيسا للنادي

أوضح الصعيدي، رئيس نادي الأدب الفائز لـ”ثقافة وتراث”، أنه سعيد بتحمل المسؤولية وثقة زملائه وأصدقائه من الأدباء والشعراء الذين حسموا أمرهم قبل الانتخابات بأيام مؤكدين على جهوده عبر السنوات من أجل النهوض بالثقافة والإبداع في محافظتنا ومركزنا مجددين فيه الثقة، لافتًا أن هذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها برئاسة نادي الأدب بقصر ثقافة نجع حمادي، مؤكدًا أنها لم تحدث مع أحد من قبل.

وأضاف الصعيدي، قمت بإعداد خطة النشاط من خلال وضع برنامج ثقافي متكامل وكيفية تنفيذه في المرحلة المقبلة، وأهم ملامحه هي عمل برنامج زيارات خارجية للمدارس بمختلف مراحلها إضافة للجامعة وكذلك مراكز الشباب خاصة في القرى والنجوع، أيضًا العمل على إعداد كتاب يضم إبداعات الأعضاء.

وتحدث الصعيدي عن إعادة إصدار مجلة الرواد المتوقفة منذ سنوات، والنية لعمل أول مؤتمر أدبي بنجع حمادي يشارك فيه كبار الشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي المصري، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب وتنميتها وضم أعضاء جدد لنادي الأدب، مؤكدًا الصعيدي على سعيهم في الاستمرار بأعمال أدبية للشباب والموهوبين.

وأشار رئيس نادي الأدب الفائز، إلى وجود حراك ثقافي تشهده مدينة نجع حمادي رغم صعوبة المناخ الاجتماعي، وقلة الإمكانيات، وأنهم يطمحون لزيادة تفاعل وعي الناس وخاصة الأطفال في المدارس وصغار السن لخلق جيل واعي ومثقف قادر على القيادة فيما بعد.

عن الصعيدي

جدير بالذكر أن عوض الله الصعيدي، حصل على المركز الأول في مسابقة “شعر المقاومة” على مستوى الوطن العربي بقصيدة عامية (وطن ماهوش للبيع) من خلال لجنة من كبار النقاد عام 2004، بالإضافة إلى قصائد تم نشرها بعدد من الصحف و المجلات، فاز برئاسة نادي أدب قصر ثقافة نجع حمادي للمرة الأولى وهي لمدة عامين فقط حسب اللائحة الداخلية لنوادي الأدب في عام 2016، كما يصدر خلال أيام له ديوان بعنوان “وجع الصحاب”، وجاري الانتهاء من معالجة ديوان آخر بعنوان “أوراق بتسقط مني”.

اقرأ أيضا

الوسوم