الخميس.. حفل جديد لنجوم فرقة أوبرا الإسكندرية

الخميس.. حفل جديد لنجوم فرقة أوبرا الإسكندرية مسرح سيد درويش - تصوير: نيفين سراج

تنظم دار الأوبرا المصرية في التاسعة والنصف من مساء الخميس المقبل، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء، بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار ومشاركة نجوم الفرقة، وفقا للبيان الصادر عن دار الأوبرا.

برنامج الحفل

يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة ومتنوعة من أشهر الألحان منها، “رمضان كريم، مدد يا نبى أداء إسلام أحمد، إله الكون، غريب الدار أداء وائل أبوالفتوح، والله بعودة يا رمضان، على اللى جرى أداء كريم زيدان، مرحب شهر الصوم، ياما يا هوايا أداء الطفلة أشرقت نجمة برنامج اكتشاف المواهب ذا فويس كيدز”.

وفي الفاصل الثانى من الحفل تقدم الفنانة عفاف شكرى لحن “القلب يعشق كل جميل، كان عندى غزال، على شط بحر الهوى أداء السيد وهب الله، أنا قلبى إليك ميال، يا أبو الطاقية الشبيكة أداء شروق شريف، قدك المياس، عشاقك كتير يا ليل أداء أحمد رجب، وتختتم الحفل المطربة هبة إسماعيل بأغنيتى والله لسه بدرى وليلة العيد”.

فرقة أوبرا الإسكندرية

يذكر أن فرقة أوبرا الإسكندرية قد تم تأسيسها فى الموسم الفنى لعام 2004، وتضم نجوم من الشباب الواعد، وشاركت الفرقة بالعديد من الحفلات الفنية الناجحة بالمهرجانات الدولية والمحلية ولاقت استحسان وإعجاب الجمهور.

أوبرا الإسكندرية “سيد درويش

مسرح “أوبرا سيد درويش” يقع في شارع فؤاد بمحطة الرمل هذا المسرح التراثي الذي شيد في مكان مسرح زيزينيا الشتوي الذي يذكر موقع دار الأوبرا على شبكة الإنترنت أنه شيد عام 1921 من تصميم المهندس الفرنسي جورج بارك والذي استوحى تصميمه الفني من عناصر أوبرا فيينا ومسرح أوديون في باريس.

وأطلق عليه “تياترو محمد علي” وذلك وفقا للوحة التأسيسة الموجودة داخله، وعام 1962 تغير اسمه إلى “أوبرا سيد درويش”، وبعد أن عانى المسرح فترات من الإهمال وفي عام 2000 كان المبنى المهمل أدرج تحت قائمة التراث المصري وبدأت العمليات المكثفة لتجديده، وبعد عدة سنوات من العمل  داخل المبنى تم ترميمه ليعاد افتتاحه عام 2004.

ويتكون المسرح من ثلاثة طوابق تبدأ بالصالة في الطابق الأرضي ثم “اللوجات” و”البناوير”، وتعلو صالة العرض قبة مستديرة يحيط بها شريط زخرفي باللون الذهبي كتبت عليه أسماء لفنانين أوروبيين كان المسرح عرض أعمالهم أشهرهم موتسارت وفيردي.

اقرأ أبضا

 

 

الوسوم