الأربعاء.. حفل لفرقة الموسيقى العربية في الفيوم

الأربعاء.. حفل لفرقة الموسيقى العربية في الفيوم قصر ثقافة الفيوم.. أرشيفية تصوير: منال محمود

أعلن فرع ثقافة الفيوم عن عودة النشاط بقصر الثقافة، بعد توقف استمر بضعة أشهر بسبب جائحة كورونا، حيث اقتصر نشاط جميع المواقع الثقافية على عرض مقاطع فيديو أون لاين تنشر على صفحة الفرع، من خلال مبادرة “خليك بالبيت.. الثقافة بين إيديك”، التي أطلقتها وزارة الثقافة، على أن يتم استئناف النشاط الأربعاء المقبل بحفل غنائي لفرقة الموسيقى العربية، وسط العديد من الإجراءات الاحترازية.

إجراءات احترازية متعددة

في تصريحات خاصة لـ”باب مصر” قالت سماح كامل، مدير فرع ثقافة الفيوم: نطبق كافة الاحتياطات الاحترازية بجميع المواقع الثقافية، فضلا عن نشر الإرشادات اللازمة في كافة الأماكن، وبالطبع سنلتزم بنسبة الـ25% من الحضور، سواء للفرق الفنية أو الموسيقية أو الجمهور، وسيبدأ النشاط بعرض فني لفرقة الموسيقى العربية، الذي سيتم في بهو قصر الثقافة وهو مكان مفتوح، وقد استلزم هذا العرض إحداث نغيرات في شكل المسرح الذي اعتاد عليه الجمهور، مما يتيح توفير مساحات للتباعد الاجتماعي لأعضاء الفرق والجمهور.

وتابعت كامل: بخلاف حفلة الموسيقى العربية، سنلتقى يوم السبت الموافق 18 يوليو مع فرقة الإنشاد الدينى، بالإضافة لعرض فني آخر لفرقة الوتريات في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري، وسوف تبدأ جميع العروض في الثامنة مساءً على المسرح المكشوف بقصر الثقافة، كما ستفتح المكتبات أبوابها لعدد محدود من الجمهور، وسوف يقتصر نشاطها على القراءة والإطلاع دون ممارسة أنشطة أخرى، على أن تظل أنشطة الطفل كما هي أون لاين، حيث يمنع اصطحاب الأطفال إلى الفعاليات أو الأنشطة الفنية، أما العروض المسرحية فلا تزال متوقفة لبعض الوقت.

استعددات الفرقة الموسيقية

وعن استعدادات فرقة الموسيقي العربية التي ستبدأ أولى عروض عودة النشاط الثقافي، يقول المايسترو حسن شاهين، قائد الفرقة: بدأنا البروفات مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لسلامة أعضاء الفرقة، فتم تخفيض عددهم إلى 25%، حيث ضمت البروفات 13 فردا من 45 فردا هم أعضاء الفرقة الأساسيين، وذلك لتوفير مساحة على المسرح من أجل تحقيق تباعد جسدي.

يكمل شاهين حديثه عن عودة النشاط الثقافي، يشعر جميع أعضاء الفرقة بالسعادة لعودة النشاط، وسنقدم البرنامج كاملا فى محاولة لإسعاد الجمهور.

الوسوم