“الآثار الغارقة” في صالون أوبرا الإسكندرية

“الآثار الغارقة” في صالون أوبرا الإسكندرية

فى امسية جديدة تحت عنوان “الآثار الغارقة: الماضي.. الحاضر.. المستقبل” ينطلق صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي مساء اليوم الأربعاء ٢٧ فبراير الجاري ، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء على مسرح سيد درويش بالإسكندرية والدعوة عامة، وفقاً للبيان الصادر من الأوبرا.

يستضيف الصالون خلال اللقاء كلا من الدكتور إبراهيم درويش الخبير العالمى في الآثار الغارقة ، والدكتورة نادية خضر رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحرى وسيناء ،و أ.د. عماد خليل أستاذ الآثار البحرية ومدير مركز الآثار البحرية بكلية الآداب- جامعة الإسكندرية، و أ.ايهاب فهمى.. رئيس الإدارة المركزية للآثار الغارقة .. وتدير الصالون الباحثة أميرة مجاهد.

وتوضح أميرة مجاهد- مدير الصالون لولاد البلد أن اللقاء سيجيب على عدة أسئلة تهم السكندريين فيما يخص موضوع الآثار الغارقة وذلك من خلال ضيوف الصالون وهي تاريخ الآثار الغارقة ، وكيف تم اكتشافها؟ وما هى أهم الأساليب المستخدمة في استخراجها؟ وكيف يمكن الإستفادة منها في تنشيط السياحة؟ وهل يمكن أن يكون هناك متحفا تحت الماء لزيارة تلك الآثار؟ وهل هناك آثار غارقة تحت الماء حتى الآن؟ وما الفائدة التى ستعود علينا من إكتشاف هذه الآثار؟

الجدير بالذكر أن نشاط الصالون يقدم تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي ، إشراف عام أ.د.مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وتحت رعاية وزيرة الثقافة أ.د ايناس عبد الدايم .

إعلان اللقاء على الصفحة الرسمية للصالون أوبرا الإسكندرية:

الوسوم