ولاد البلد

افتتاح معرض”رحلة كائن فضائي إلى البحر” بالمؤسسة الثقافية اليونانية

افتتاح معرض”رحلة كائن فضائي إلى البحر” بالمؤسسة الثقافية اليونانية

افتتحت مساء اليوم الجمعة المؤسسة الثقافية اليونانية بالإسكندرية معرض”رحلة كائن فضائي إلى البحر” ضمن فعاليات أيام التراث السكندري، في نسخته التاسعة بعنوان “الريف والحدائق بالإسكندرية”، بحضور أبناء الجالية اليونانية في الإسكندرية، والمهتمين بالتراث السكندري والأجانب الحاضرين إلى الإسكندرية، للمشاركة في الفعاليات.

وقالت مديرة مركز الدراسات السكندرية “ماري دومنيك” إن هذه هي السنة التاسعة لأيام التراث السكندري التي تجمع بين الروح والثقافة، وإن البرنامج يشمل معارض وحفلات فنية ومسارات، وهذا يدل على وعي الفنانيين السكندريين، وإن موضوع هذا العام عن الريف والحدائق بالإسكندرية، كما تتواجد معارض فردية وتاريخية وأثرية يقدمها المركز.
وأشارت إلى أن الهدف من الفعالية أن يستفيد الجميع منها، وأن هناك أصدقاء من فرنسا وسويسرا حضروا خصيصاً للمشاركة في هذا الحدث، كما تبرعوا لدعم بعض الفعاليات، مقدمة الشكر لهم، مشيرة إلى أن منهم من يزور مصر على فترات قريبة أو بعيدة، كما أنهم اختاروا الإسكندرية خصيصاً بدلا من القاهرة.

وينظم المعرض بالتعاون بين مؤسسة المدينة للفنون الآدائية والرقمية، ومركز الدراسات السكندرية، والمؤسسة الثقافية اليونانية.

وقال عبد الرحمن ناشد فضل المولى، أحد مؤسسي المعرض، إن فكرته حول شعور المواطن السكندري بالغرابة ناحية البحر، كأنها بيئة غير مألوفة عليه، لذا تم اختيار اسم “رحلة كائن فضائي إلى البحر”، ويتجسد الإنسان بداخل المعرض ككائن فضائي يبحث داخل المعرض عن الصراعات البحرية ويشاهدها مع مراعاة تصميمات فنية، تشعر الحاضر كأنه يتجول في البحر.

الوسوم