ابن دشنا يشارك في مؤتمر “إقليم الصعيد الثقافي” بالغردقة

ابن دشنا يشارك في مؤتمر “إقليم الصعيد الثقافي” بالغردقة الشاعر حمدي حسين- من الصفحة الرسمية لنادي أدب دشنا على فيسبوك
كتب -

شارك الشاعر حمدي حسين ابن مدينة دشنا، في مؤتمر إقليم الصعيد الثقافي السابع بقصر ثقافة مدينة الغردقة، الذي انطلق أمس الثلاثاء، ويستمر حتى غدا الخميس.

ولفت حسين، في تصريحات لـ”ثقافة وتراث“، إلى أن مشاركته جاءت بناءا على تكليف رسمي من الأمانة العامة للمؤتمر ممثلا عن نادي أدب قنا المركزي، مشيرا إلى أن المؤتمر يعد من أهم مؤتمرات الصعيد الثقافية والذي يضم أدباء وكتاب أربع محافظات هي قنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، ويناقش عشرات الأعمال الإبداعية الجديدة والقديمة بالدراسات والأبحاث النقدية.

ونوه الشاعر، بأن المحور الرئيسي لنقاشات المؤتمر هذا العام جاء تحت عنوان (الثقافة في الجنوب بين الإبداع والصناعة)، موضحا أن المؤتمر سيحاول هذا العام طرح أفكار جديدة حول صناعة المنتج الثقافي الإبداعي وتسويقه بشكل يسمح بانتشاره وتأثيره في المتلقي.

عن الشاعر

يذكر أن الشاعر حمدي حسين، من مواليد دشنا عام 1970، وحاصل على الثانوية العامة في عام 1987، ونمت موهبته الشعرية وهو في المرحلة الثانوية وكان له محاولات في الشعر العمودي والعامي، وبعد حصوله على الثانوية طرق مجال العمل المهني وسافر إلى ليبيا وعمل في أعمال البناء والتشييد، وبعدها عاد إلى دشنا في أوائل التسعينات والتحق بنادي أدب دشنا كعضو منتسب، وفي نهايات التسعينيات نشر أولى دواوينه ضمن مشروع النشر الإقليمي بعنوان (سكاكين وكفوف) ليتم تصعيده كعضو عامل بنادي أدب دشنا، وبعدها تم اختياره رئيسا لنادي أدب دشنا لدورتين منفصلتين، ثم أخيرا اختير كعضو نادي أدب مركزي بقنا، وفي عام 2015 أصدر ديوانه الثاني من دار نشر مركز عمادي قطري تحت عنوان (منظر متعدد لخروج الروح).

وكان أخر إصدارات الشاعر حمدي حسين العام الماضي بعنوان (سفر على ضهر طير بالنفر)، والذي صدر عن دار ورقات للطباعة والنشر وعرض في معرض القاهرة  الأخير للكتاب.

ومثّل حمدي حسين، دشنا وقنا في مؤتمرات أدباء مصر لأكثر من دورة، كما حصل على عدد من الجوائز الأدبية من اتحاد الإذاعة والتلفزيون ووزارة الدفاع والهيئة العامة للثقافة ونشرت بعض من قصائده في المجلات الأدبية والصحف القومية.

الوسوم