أنشطة قصر ثقافة نجع حمادي خلال الشهر

أنشطة قصر ثقافة نجع حمادي خلال الشهر قصر ثقافة نجع حمادي - تصوير: مريم الرميحي

أعلن قصر ثقافة نجع حمادي شمالي قنا، عن خريطة برنامج الأنشطة الثقافية المقرر إقامتها خلال شهر يونيو الحالي.

قال عبداللاه أبوالمجد، مدير قصر ثقافة نجع حمادي – في تصريحات صحفية لـ”ولاد البلد” – إن الهيئة العامة لقصور الثقافة تهتم بوضع برامج ثقافية تشمل أنشطة خاصة تناسب جميع المراحل العمرية للطلاب وللرواد المهتمين بالثقافة.

وأضاف أبوالمجد، أن شهر يونيو مميز لأنه يجمع بين العديد من الأنشطة المتنوعة للأطفال من ذوي الأعمار الأقل من 14 عامًا مراعاة لإنشغال الفئات الأكبر في الامتحانات للفصل الدراسي الثاني، فضلا عن مراعاة اختيار توقيت الأنشطة والتنوع بين القرى والمدينة كأماكن إقامة الأنشطة.

وإليكم البرنامج الثقافي للأنشطة حسب الأيام.

يوم الإثنين الموافق 10يونيو

تقام ورشة أدبية بعنوان “كيف تكتب قصة قصيرة”، في الـ7 مساءًا بمركز شباب قرية النجاحية، ويحاضرها من المحاضرين والمشرفين التنفيذيين محمد شمروخ.

يوم الأحد الموافق 16يونيو

تقام ندوة بعنوان “قراءات في نصوص مسرحية”، في الساعة الـ7 مساءًا بمركز شباب مدينة نجع حمادي، بتواجد المحاضرين والتنفيذيين، عبدالهادي النجمي ومحمد شمروخ.

يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو

ورشة فنون تشكيلية بعنوان “تعليم مبادئ الرسم للأطفال”، في الساعة الـ10 صباحًا بجمعية الزهور بقرية القناوية، بوجود هناء محمد محمود من المشرفين والتنفيذيين.

يوم الخميس الموافق 20 يونيو

عروض أفلام رسوم متحركة للأطفال، تقام في الساعة الـ7مساءًا بحديقة الأسرة بمدينة نجع حمادي، بحضور هويدا علي من المحاضرين والمشرفين التنفيذيين.

يوم الإثنين الموافق 24 يونيو

تقام محاضرة بعنوان “منظومة القيم الإيجابية في الشارع المصري”، تقام في الـ7 مساءًا بجمعية الزهور بقرية القناوية، بحضور محمد خيري من المحاضرين.

يوم الأحد الموافق 30 يونيو

احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيو وتتضمن محاضرة بعنوان “معنى كلمة وطن”، بالإضافة إلى أمسية شعرية لشعراء مركز ومدينة نجع حمادي، وتقام في الساعة الـ 7مساءًا بمركز شباب مدينة نجع حمادي، بوجود عوض الله الصعيدي، أحمد الشرقاوي، نشأت عمر، وعبدالرحمن محمد أحمد من المشرفين والتنفيذيين.

ونوه مدير قصر ثقافة نجع حمادي، بأنه يتم إقامة الندوات والمحاضرات وأغلب الأنشطة الثقافية في أماكن خارجية وبالقرى والمدينة وبداخل مكتبة الطفل والشباب بميدنة أبوتشت، تحقيقًا لنشر الوعي والثقافة والفنون لكل المواطنين في القرى والنجوع فضلاً عن المدينة.

 

الوسوم