24 نوفمبر.. «التهامي» ضيف دشنا في احتفالات المولد النبوي

24 نوفمبر.. «التهامي» ضيف دشنا في احتفالات المولد النبوي المداح ياسين التهامي - تصوير: مصطفى عدلي
كتب -

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أعلنت مشيخة الطرق الصوفية بدشنا، مشاركة المداح العالمي ياسين التهامي، في فعاليات مولد الشيخ جلال الكندي، والتي تبدأ يوم 19 نوفمبر الحالي، بحسب محمد خميس، وكيل المشيخة بدشنا.

وقال خميس، إن ليلة الشيخ ياسين تقرر لها يوم 24 نوفمبر، الموافق 6 من شهر ربيع الأول، وستقام في الصالة الرياضية المواجهة لساحة الشيخ جلال الكندي بدشنا، ملمحا إلى أنه يجري حاليا إعداد الترتيبات اللازمة لإعداد المكان، وبناء المسرح، وتوصيل الإضاءة وتوفير أماكن الجلوس والخدمات؛ لاستقبال المئات من محبي الشيخ  التهامي وعشاق فن الإنشاد الديني.

يشار إلى أن المداح العالمي ياسين التهامي من مواليد قرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، في عام 1946، وبدأ الإنشاد منذ منتصف السبعينيات، وذاع صيته في الثمانينات والتسعينيات، يشتهر بأدائه مدائح أساتذة التصوف والعشق الإلهي، أمثال ابن عربي وابن الفارض والحلاج، وأبومدين.

لقب التهامي بألقاب عديدة أشهرها “عميد الإنشاد الديني”، ويحرص على المشاركة السنوية في احتفالات المولد النبوي ومولد الشيخ جلال الدين الكندي بدشنا، وتعد ليلة الشيخ ياسين الليلة الأكبر على الإطلاق بالمولد، إذ يتوافد عليها المتصوفة والأهالي من جميع محافظات مصر، كما تتميز بتعدد ولائم الطعام التي يعدها أهالي دشنا لاستقبال الضيوف القادمين من كل حدب وصوب.

الوسوم