“بيت السناري” يحتفل بتراث سيوة

“بيت السناري” يحتفل بتراث سيوة بيت السناري

كتب- محمد جيري

ينظم بيت السناري بحي السيدة زينب في القاهرة، حفل عن تراث سيوة يحمل اسم “سيوة التراث، السياحة، السلام”، في الثانية عشرة مساء غد السبت.

ويستمر الحفل حتى السابعة مساء ذات اليوم، بحسب سليمان عبد الله محمد،  رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء سيوة للخدمات السياحية والحفاظ على البيئة.

وقال أحمد راغب، أحد المساهمين في تنظيم الاحتفالية، إن برنامج الاحتفال يشمل عدة أنشطة وفعاليات تهدف لتسليط الضوء على واحة سيوة من كافة الجوانب، ويتضمن برنامج الاحتفال افتتاح معرض صور فوتوغرافية ولوحات فنية مستوحاه من بيئة واحة سيوة  للفنان السيوي يوسف إبراهيم.

وأضاف أن افتتاح معرض للمنتجات التقليدية واليدوية الخاصة بواحة سيوة وتراثها وفنونها ومنها الزي السيوي، ومنتجات التمور والفخار والفضة والملح والمنتجات الزراعية.

يلي ذلك مجموعة من الندوات تبدأ في تمام الساعة الواحدة مساء بندوة للكاتب والمؤرخ بسام الشماع، تدور حول السلام في مصر القديمة، يلي ذلك عرضًا لبعض الأفلام الوثائقية حول واحة سيوة، والسياحة في سيوة في الساعة الثالثة عصرًا.

ومن المقرر تنظيم ندوة للفنان يوسف إبراهيم، حول فنون العمارة والصناعات ولحرف التقليدية بسيوة، وكذلك احتفالات السياحة والحصاد.

تقدم أحد مطاعم سيوة عرضًا لفنون المطبخ السيوي، يقدم كل فنون الطعام الخاصة بالواحة وأصولها، ويختتم اليوم بعرض للتنورة المصرية لفرقة دراويش القاهرة في السادسة مساءً.

 

الوسوم