صور| منح الشاعر جمال عبدالله درع إقليم وسط الصعيد الثقافي

صور| منح الشاعر جمال عبدالله درع إقليم وسط الصعيد الثقافي

أقام فرع ثقافة أسيوط، مساء أمس الخميس، حفل تكريم للشاعر جمال محمد عبدالله، عدد كبير من أدباء وشعراء ومثقفي محافظة أسيوط.

وقال ضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط، إن فرع ثقافة أسيوط وإقليم وسط الصعيد الثقافي يحرصون دائمًا على تكريم الأدباء والشعراء المتميزين من أبناء أسيوط، فهم الميراث الحقيقي الذي يجب أن نعتني به ونكرمه علي عطائه الكبير في الشعر وفي الثقافة بشكلٍ عام.

وقد شهد حفل التكريم والذي قدمه الأديب والشاعر مدثر الخياط العديد من الفقرات، والتي بدأت بتقديم ورقة بحثية تضمنت الإبداعات التي قدمها الشاعر الكبير جمال عبدالله، والتي قدمها الدكتور سعيد حامد أستاذ بكلية الآداب بجامعة أسيوط، وقدم بعدها الشاعر مجموعة من إبداعاته الشعرية’ وشارك مجموعة كبيرة من شعراء أسيوط حفل التكريم بقصائدهم ومنهم الشاعر أحمد شافع.

وفي ختام الحفل منحت الدكتورة فوزيه أبو النجا، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي الشاعر جمال محمد عبد الله درع وشهادة تقدير الإقليم.

يذكر أن الشاعر جمال محمد عبدالله، من مواليد مدينة القوصية عام 1944، حاصل على بكالريوس تجارة بأزهر أسيوط، دبلوم دراسات عليا في الإدارة المحلية والتنمية السياسية بجمعة أسيوط، وهو المدير المالي والإداري بالوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية سابقًا، عضو عامل باتحاد كتاب مصر، ورئيس مجلس إدارة نادي الأدب بقصر ثقافة القوصية سابقًا، يكتب شعر العامية والفصحي، ونشر له في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية، وحصل علي العديد من الجوائز الأدبية.

تشرت له الهيئة العامة لقصور الثقافة إحدى قصائده ضمن إبداعات أدباء أسيوط في كتاب “فضاء واسع للبوح”، كتاب الأدباء رقم 20 في أغسطس 1998، نشر له إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي فرع أسيوط مجموعة من أشعاره في ديوان مشترك بعنوان “لعزف على أوتار الشجن عام 1999 صدر له ديوان “أتيت إليك” باللغة العربية الفصحى، وديوان “غاب القمر” باللغة العربية الفصحى من الهيئة العامة لقصور الثقافة في 2013.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

الوسوم